العين يكتسح حتا ويعزز صدارته للدوري الاماراتي

فوز كبير للعين

دبي - عزز العين صدارته وحقق فوزه الاكبر هذا الموسم بعدما اكتسح ضيفه حتا 6-2 الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم,.

وسجل ريان يسلم( 22) واحمد خليل (35) والسويدي ماركوس بيرغ (44 و60) والمصري حسين الشحات (66) واحمد برمان (72) اهداف العين، واحمد خميس (32) والبرازيلي صامويل روزا(38) هدفي حتا.

واكمل حتا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد مدافعه محمود قاسم للخشونة.

ورفع العين الذي سجل ستة اهداف في مباراة واحدة للمرة الاولى هذا الموسم رصيده الى 31 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الوحدة الثاني الذي يلعب الاربعاء مع النصر وست عن الوصل الثالث الذي يحل ضيفا على الامارات الاثنين.

وبقي حتا في المركز الحادي عشر قبل الاخير وله تسع نقاط.

ورغم الفوز الكبير، الا ان الكرواتي زوران ماميتش بدا غاضبا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة على الاداء الدفاعي لفريقه، وقال:" المباراة كانت بصورة عامة جيدة وحققنا خلالها النتيجة المطلوبة ولكننا افتقدنا في خط الظهر إلى الروح القتالية".

واثنى ماميتش على ما قدمه احمد خليل القادم من الجزيرة في الانتقالات الشتوية التي اغلق بابها مؤخرا حيث نجح في افتتاح باكورة اهدافه مع ناديه الجديد، "اي مهاجم مطالب بالتسجيل خلال مباريات فريقه ومن الجيد أن ينجح كذلك في ترجمة جهود زملائه على الارض ولكن علينا الا ننسى بأن أحمد خليل لم يلعب منذ فترة طويلة بسبب الاصابة التي تعرض لها بعد انضمامه الى صفوف الجزيرة".

واضاف "احمد خليل مهاجم من طراز رفيع وهو في حاجة إلى المزيد من الوقت لتعزيز معدل لياقته البدنية".

وفي مباراة ثانية، فاز عجمان على مضيفه شباب الاهلي بهدفين سجلهما المالي موديبو مايغا (14) ومحمد هلال (40)، مقابل هدف لاسماعيل الحمادي (80).

وتقدم عجمان الى المركز السابع برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف عن شباب الاهلي السادس.

ويلعب الاثنين ايضا، الشارقة مع الظفرة، والاربعاء الجزيرة مع دبا الفجيرة.