العين يريد التحليق منفردا بالصدارة الاماراتية

العين لتحذير منافسيه

دبي - ستكون صدارة العين حامل اللقب في خطر حين يحل ضيفا على الشباب الخامس الجمعة في المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا، الشارقة مع الشعب، ودبا الفجيرة مع النصر، والسبت الوصل مع الفجيرة، والظفرة مع الامارات، وبني ياس مع الجزيرة، والاحد الوحدة مع الاهلي.

وتمتاز مباريات المرحلة انها تجمع الفرق التي تتقارب في النقاط ان كان على صعيد القمة او منطقتي الوسط والقاع، لذلك فان فوز احداها سيكون مهما للتقدم خطوة الى الامام.

وتصدر العين الترتيب في المرحلة الماضية برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس والنصر، لذلك فان قمته لن تكون بمأمن ولاسيما انه يحل ضيفا على الشباب الخامس (9 نقاط) والذي لم يخسر حتى الان لكنه تعادل في اخر ثلاث مباريات ليفقد 6 نقاط في منافسته على اللقب.

ويفتقد العين جناحه الهولندي ريان بابل للايقاف، وسيكون اعتماده الاكبر هجوميا على صانع الالعاب عمر عبد الرحمن ومهاجمه النيجيري ايمانويل ايمينيكي الذي اعلن مؤخرا اعتزاله دوليا ليتفرغ كليا لفريقه.

اما الشباب فعليه ان يحسن حضوره الهجومي في حال اراد تجاوز العين والدخول بقوة على خط المنافسة.

وفي حين يشكل الدفاع نقطة قوة الشباب مع هدفين فقط دخلا مرمى الحارس سالم عبدالله، سجل خط هجومه اربعة اهداف فقط في خمس مباريات رغم وجود لاعبين مميزين هم البرازيلي جو الفيس والمولدوفي لوفانور هنريكي والتشيلي كارلوس فيلانويفا.

ولن تكون مهمة بني ياس الثاني اقل صعوبة حين يستضيف الجزيرة السابع (7 نقاط ) والذي يحير مستواه ونتائجه السلبية النقاد.

وامتاز بني ياس بقوة خط هجومه الذي سجل 12 هدفا منهم ستة للارجنتيني خواكين لاريفي واربعة للجزائري اسحاق بلفوضيل اللذين سيشكلان خطرا داهما على دفاع الجزيرة الذي اصبح مشكلة فريقه اللتي لم يجد المدرب البرازيلي ابل براغا لها حالا حتى الان مع دخول شباك الحارس الدولي علي خصيف تسعة اهداف في خمس مباريات.

وتذخر تشكيلة الجزيرة باللاعبين النجوم بوجود الثلاثي الدولي الاماراتي علي مبخوت والبيروفي جيفرسون فارفان والمونتينغري ماركو فوسنيتيش ومن خلفهم البرازيلي تياغو نيفيز، ومع ذلك فان الفريق الذي يمثل العاصمة ابوظبي لم يفز الا في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل بصعوبة في المرحلة الماضية مع الشباب.

ثالث المباريات الكبيرة يخوضها الاهلي المنتشي بتاهله الى نهائي دوري ابطال اسيا على حساب الهلال السعودي عندما يحل ضيفا على الوحدة السادس (7 نقاط).

ويملك الاهلي 9 نقاط من ثلاث مباريات وله مباراتان مؤجلتان وهو يملك اقوى خط هجوم في البطولة حتى الان برصيد 13 هدفا، بوجود الثنائي البرازيلي رودريغو ليما وايفرتون ريبيرو والسنغالي موسى سو واحمد خليل واسماعيل الحمادي.

اما الوحدة فسيكون اعتماده على التشيلي الدولي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيغالي متصدر هدافي الدوري برصيد ستة اهداف.

ومن المفترض ان يكون النصر الثالث (11 نقطة) اكبر المستفيدين من مباريات المرحلة كونه يخوض المواجهة الاسهل مقارنة بمنافسيه حين يلعب مع مضيفه دبا الفجيرة الحادي عشر(4 نقاط).

وتبرز قمة القاع بين الجارين الشارقة الثالث عشر وضيفه الشعب الرابع عشر ولكل منهما نقطة واحدة، وفوز احداهما سيجعله يتقدم خطوة مهمة الى الامام ضمن طموحه لتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وسيحاول الظفرة الثاني عشر (نقطتان) تحقيق فوزه الاول هذا الموسم على حساب ضيفه الامارات العاشر( 10 نقاط)، في حين يملك الوصل الثامن ( 6 نقاط) فرصة تثبيت موقعه اكثر في منطقة الوسط عندما يستضيف الفجيرة التاسع (6 نقاط).