العين يحسم النسخة الاولى من كأس الصداقة

ركلات الترجيح تبتسم للعين

الدار البيضاء (المغرب) - حسم العين بطل الامارات النسخة الاولى من كأس الصداقة المغربية-الاماراتية الودية لكرة القدم بفوزه على مضيفه الوداد البيضاوي بطل المغرب بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 3-3 في الوقت الاصلي.

سجل للعين عمر عبد الرحمن (18) والكوري الجنوبي لي ميونغ جو (44) وامين عطوشي (55 خطأ في مرمى فريقه)، وللوداد عبد اللطيف نصير (7) والكونغولي فابريس نغيسي اونداما (26) وصلاح الدين السعيدي (82).

ولجأ الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي من دون خوض شوطي التمديد، فسجل للعين اسماعيل احمد وعمر عبد الرحمن وشقيقه محمد عبد الرحمن والنيجيري ايمانويل ايمينيكي واهدر البرازيلي فيليبي باستوس، وسجل للوداد يوسف رابح وصلاح الدين السعيدي وابراهيم النقاش ومحمد اوناجم واهدر ياسين الكردي ووليد الكرتي.

وتقرر اقامة المباراة بين بطلي المغرب والامارات سنويا في اطار الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين اتحادي الكرة في البلدين، على ان ينال الفائز 700 الف دولار والخاسر 300 الف.

وتشكل المباراة اختبارا مهما للفريقين قبل انطلاق الموسم الكروي في البلدين، كما انها فرصة للويلزي جون توشاك مدرب الوداد والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين لاختبار تشكيلتيهما التي طرأت عليهما الكثير من التعديلات.

واقام الوداد استعدادا لحملة الدفاع عن لقبه في الدوري الذي احرزه الموسم الماضي للمرة 18 في تاريخه (رقم قياسي) معسكرا خارجيا في مدينة لشبونة البرتغالية تخلله اقامة خمس مباريات مع فرق محلية، خسر اربعا منها امام اورينتال لشبونة صفر-2 وناسيونال ماديرا واستوريال بنتيجة واحدة 1-2 واكاديميكا كويمبرا بركلات الترجيح 2-4 ( الوقت الاصلي 2-2) وتعادل في مباراة امام رديف بنفيكا 2-2.

اما العين فعسكر في النمسا وخسر امام الهلال السعودي 1-2 ولوكوموتيف الاوزبكستاني صفر-1 وهال سيتي الانكليزي صفر-4 وتعادل مع السد القطري صفر-صفر.

وشهدت صفوف الوداد رحيل هداف الدوري المغربي برصيد 16 هدفا الغابوني مليك ايفونا الى الاهلي المصري كما اعار العاجي بكاري كوني الى الفجيرة الاماراتي، في المقابل تعاقد مع الزامبي هارون كاتيبي والبنيني نانا بادارو (الشلف الجزائري) وسليمان سيسوكو ومختار سيسي من مالي وحارس المرمى زهير لعروبي (الدفاع الحسني الجديدي) وابراهيم البحري (الفتح)وجمال بن يدر (اوكسير الفرنسي) ومحمد اوناجم (شباب خنيفرة) واسماعيل الحداد (حسينية اغادير).

في المقابل، شهدت صفوف العين رحيل هدافه الغاني اسامواه جيان الى شنغهاي الصيني، لكنه ضم ثلاثة لاعبين هم النيجيري ايمانويل ايمينيكي (فنربخشة التركي) والهولندي رايان بابل (قاسم باشا التركي) والبرازيلي فيليبي باستوس (فاسكو داغاما).

كما يعتمد العين على نخبة من لاعبيه الدوليين مثل عمر عبد الرحمن وشقيقه محمد واسماعيل احمد ومهند العنزي ومحمد احمد ومحمد فايز وحارس المرمى خالد عيسى.