العين على الطريق الصحيح في الدوري الاماراتي

العين المرشح لنيل اللقب

دبي - يملك العين الثاني فرصة اعتلاء الصدارة مؤقتا عندما يستضيف الشارقة العاشر الخميس في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من الدور الاول للدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الخميس ايضا، الظفرة مع الشباب، والجمعة الجزيرة مع الوصل، والامارات مع الاتحاد كلباء، والسبت الفجيرة مع عجمان، والنصر مع الوحدة، والاهلي مع بني ياس.

ويحتل العين المركز الثاني برصيد 23 نقطة وفي حال تمكن من تخطي الشارقة (12 نقطة) فانه سيتربع على الصدارة للمرة الاولى هذا الموسم في انتظار نتيجة مباراة الجزيرة الاول (24 نقطة) مع الوصل السابع (19 نقطة).

ويعد العين المرشح الابرز لنيل لقب "بطل الخريف" حيث يملك مباراتين مؤجلتين سيخوضهما مع الشباب في 22 كانون الاول/ديسمبر الحالي والفجيرة في 4 شباط/فبراير المقبل.

وتكمن اهمية فوز العين على الشارقة الخميس ضمن هذه الحسابات التي ستجعله يبتعد بفارق مريح من النقاط مع انتهاء الدور الاول ومباراتيه المؤجلتين، وهو قدم في المباراتين الاخيرتين ما يؤكد انه يسير بخطى ثابتة نحو اللقب الثاني عشر في تاريخه، عندما اكتسح الوحدة المتصدر السابق 4-صفر ثم بني ياس 3-صفر.

واستعاد العين في مباراة بني ياس مهاجمه الغاني اسامواه جيان بعد غياب طويل بسبب الاصابة، كما استعاد خدمات الفرنسي كيمبو ايكوكو الذي يشكل مع السلوفاكي ميروسلاف ستوتش صاحب ستة اهداف ومحمد عبد الرحمن وابراهيما دياكيه نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.

وعاب الشارقة الذي مازال ضمن دائرة المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية تقديم مستوى غير ثابت، فبعد فوزه على الجزيرة خسر امام الظفرة في المرحلة الماضية، ورغم ذلك يبقى منافسا قويا للعين ولا سيما انه يقدم افضل ما لديه عندما يواجه الفرق الكبيرة.

وكان الجزيرة ابرز المستفدين من نتائج المرحلة الماضية عندما استغل سقوط الوحدة امام الاهلي 1-2 وفوزه على الشباب 4-3 فتصدر الترتيب للمرة الاولى، وهو يتطلع للحفاظ على القمة في مواجهة محفوفة بالمخاطر امام الوصل المتطور.

ويقدم الجزيرة عروضا هجومية ممتعة والدليل تسجيله 33 هدفا منها 15 للمنونتينغري ميركو فوسينيتش و8 لعلي مبخوت صاحب ثلاثية في لقاء الشباب الاخير، الا ان ما يعاب عليه هو سوء خط دفاعه بعدما تلقى مرماه 24 هدفا ليحتل المركز الثاني في ترتيب اسوا دفاع خلف الاتحاد كلباء الاخير.

ويعد الوصل صاحب اكبر نقلة نوعية منذ ان استلم الارجنتيني غابريال كالديرون مهام تدريبه بديلا للبرازيلي جورجينيو كامبوس، حيث لم يخسر في اخر خمس مباريات خاضها تحت اشرافه بعد التالق اللافت للثنائي البرازيلي ادرسون سيلفا صاحب ثمانية اهداف وكايو كانيدو وعلي سالمين وسعيد الكثيري.

ويتطلع الوحدة الثالث (22 نقطة) للعودة الى لغة الانتصارات بعد خسارتين امام العين والاهلي، لكن طموحاته ستصطدم بمضيفه النصر الخامس (21 نقطة)والذي يريد بدوره تعويض سقوطه المفاجئ امام الاتحاد كلباء الاخير في المرحلة الماضية.

وتواجه الشباب الرابع (22 نقطة) نفس الصعوبات في مواجهة مضيفه الظفرة التاسع (12 نقطة) والمعروف بقوته على ارضه، اما الاهلي حامل اللقب والذي تقدم الى المركز السادس برصيد 19 نقطة فيواجه ضيفه بني ياس الثامن (18 نقطة) في اخر مباراة لمدربه الروماني اولاريو كوزمين الذي سيتجه بعدها الى الرياض لاستلام تدريب المنتخب السعودي بصفة مؤقتة خلال مشواره في كأس اسيا 2015 في استراليا.

وتتجه الانظار الى المباريات التي ستجمع الفرق المهددة بالهبوط حيث لا يفصل بين المركز الثالث عشر قبل الاخير والتاسع سوى ثلاث نقاط فقط.

وستبلغ الاثارة ذروتها في هذه المرحلة ولا سيما ان الفرق المهددة ستكون في مواجهات مباشرة بينها، حين يلعب الفجيرة الثالث عشر مع عجمان الثاني عشر وكلاهما يملك 9 نقاط، والامارات الحادي عشر (11 نقطة) مع كلباء الاخير (4 نقاط).