العين الى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا

متصدر الامارات بين الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني

دبي - تأهل العين الاماراتي الى دور المجموعات لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد فوزه على ضيفه المالكية بطل البحرين 2-صفر الثلاثاء ضمن الدور التمهيدي.

وسجل السويدي ماركوس بيرغ (53) والبرازيلي كايو فرنانديز (61) هدفي العين الذي تأهل للعب في المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني.

اما المالكية فانتقل للعب في المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الاسيوي الى جانب القوة الجوية العراقي حامل اللقب والجزيرة الأردني، والفائز من مواجهة السويق العماني وهلال القدس الفلسطيني.

وشارك العين رابع الدوري الاماراتي في الموسم الماضي بالدور التمهيدي بعد استبعاد شباب الاهلي دبي بسبب عدم استيفاء شروط تراخيص الاندية الاسيوية، علما ان العين نفسه كان استبعد في المرحلة الاولى لنفس السبب ثم منح الترخيص له في الثانية بعد استكمال النواقص.

وكان العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 يلعب في الدور التمهيدي للمرة الثانية بعد عام 2011 عندما حل ضيفا على سيرويجايا الاندونيسي وفاز عليه برباعية نظيفة.

ورغم الترشيحات التي صبت لصالح العين الذي يشارك في البطولة الاسيوية للمرة الخامسة عشرة منذ 1999 والثالثة عشرة منذ انطلاق نسختها الجديدة في 2003، الا ان الواقع امام المالكية لم يكن كذلك في ارضية الملعب، وتحديدا في الشوط الاول.

وفاجأ المالكية الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الاولى بعد تتويجه التاريخي بلقب الدوري البحريني في الموسم الماضي، اصحاب الارض وكاد يتقدم عليهم في مناسبتين لولا التألق اللافت لحارس مرمى العين الدولي خالد عيسى.

وتلقى عيسى البري لاعب المالكية عرضية قابلها برأسه لكن خالد عيسى ابعدها الى ركنية (20)، وعاد حارس مرمى العين ليبعد كرة ثانية اخطر من هاشم سيد الذي قام بعمل رائع ومر عن المدافع محمد احمد ثم حاول رفع الكرة من فوق عيسى الذي تصدى لها ببراعة (29).

وكانت اخطر فرص العين في الشوط الاول تمريرة عمر عبد الرحمن الى المصري حسين الشحات الذي انفرد وسدد ولكن المدافع النيجيري سوريولا جي جي ابعد كرته عن خط المرمى (44).

وبد ان المخزون البدني نفذ عند لاعبي المالكية في الشوط الثاني الذي سيطر عليه العين بشكل كامل، وافتتح التسجيل عبر بيرغ الذي استفاد من تمريرة الشحات المتقنة (53).

وانهى متصدر الدوري الاماراتي اي امل للمالكية بالعودة بعدما سجل الهدف الثاني برأسية فرنانديز الذي حول عرضية بندر الاحبابي بشكل رائع في شباك حارس المرمى عبد الكريم فردان (61).

وقال سيد محسن علي مدير فريق المالكية: "لعبنا بشجاعة امام العين، هو استغل ثغرتين وسجل هدفين، ورغم الخسارة نشعر بالرضى على الفريق، بحكم الامكانات التي تصب كليا للعين بطل اسيا السابق، حاولنا ان نكون ندا له في بعض الاحيان، ولكن كرة القدم قالت كلمتها".

واعتبر علي ان العرض الذي قدمه المالكية امام العين "يبشر بالخير قبل المشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي".