العين الاماراتي يعود من طشقند بفوز ثمين في دوري الأبطال

الضيف يفتتح

طشقند - عاد العين الاماراتي من طشقند بفوز ثمين بعد تخطيه عقبة مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 3-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل عمر عبد الرحمن (8 و89 من ركلة جزاء) والبرازيلي كايو فرنانديز(16) اهداف العين، وفاديم سيمريتان (10) ودوستنمبيك خامداموف (42) هدفي بونيودكور.

وعوض العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 تعادله في الجولة الاولى مع ذوب اهن الايراني 1-1 ليرفع رصيده الى 4 نقاط ويصعد الى صدارة المجموعة الثالثة مؤقتا بانتظار مباراة الفريق الايراني وضيفه الاهلي السعودي لاحقا.

وبقي بونيودكور بدون رصيد بعدما كان خسر امام الاهلي صفر-2 في الجولة الاولى.

وافتتح العين التسجيل مبكرا اثر ركلة حرة رائعة من عمر عبد الرحمن سكنت شباك حارس المرمى مراد زوخوروف الذي عجز عن صدها (8).

لكن بونيودكور سرعان ما ادرك التعادل بعدما استلم خامداموف كرة خلف مدافعي العين ليتقدم ويسددها قوية صدها حارس مرمى العين خالد عيسى وارتدت الى الى سيمريتان الذي تابعها براسه في الشباك (10).

واستمرت الاثارة بعدما تقدم العين مجددا اثر عرضية رفعها بندر الاحبابي وصلت الى السعودي ناصر الشمراني مررها براسه الى كايو الذي سددها في الشباك الاوزبكستانية (16).

وخرج الاحبابي مدافع العين مصابا وحل داوود علي بديلا له (34).

واستغل اصحاب الارض خطأ دفاعيا آخر من العين وادركوا التعادل بعد عرضية من سيمريتان انسل خامداموف بين مدافعين وسدد في الشباك (42).

وقام الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بتبديلين لزيادة الضغط الهجومي حيث دفع بدياكيه ابراهيم مكان الشمراني (66) والكولومبي دانيلو اسبريا بديلا لاحمد برمان (69).

وتعرض بونيودكور لضربة قوية بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اكرمجون كوميلوف لنيله الانذار الثاني (71).

واستغل العين الموقف ليزيد ضغطه على بونيودكور حتى سجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء حصل عليها كايو اثر عرقلته من اوتابيك شوكوروف سددها عبد الرحمن بنجاح (89).