'العويس الثقافية' تنظم باكورة معارضها في قاعة المعارض الكبيرة بدبي

سونار

دبي ـ تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية المعرض الفني (سونار) للثنائي الفني سهيل بدور وسلمى المري وذلك في السابعة والنصف من مساء الخميس 10 يناير/كانون الثاني الجاري بمبنى المؤسسة في شارع الرقة – ديرة – دبي.

ويعد هذا المعرض باكورة المعارض الفنية التي تنظمها مؤسسة العويس الثقافية في قاعة المعارض الكبيرة التي استضافت عشرات المعارض المماثلة طيلة سنوات وكان لها صداها الايجابي في الساحة الفنية والثقافية.

تعتبر الفنانة سلمى المري من أبرز الفنانين في الامارات فقد تخرجت من كلية الفنون الجميلة في القاهرة، وهي عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وعملت في حقل التدريس، وحكّمت في عدد من الجوائز وشاركت في معارض فردية و جماعية داخل الإمارات وخارجها.

ويشكل الفنان السوري سهيل شعبان بدوره حالة متكاملة في عالم التشكيل فهو رسام ونحات وكاتب وناقد له بصمته الخاصة داخل سوريا وخارجها، ويحمل عضوية شرف في المركز العالمي للفن الآسيوي في الولايات المتحدة الأميركية. كما أنه عضو في نقابة الفنانين التشكيليين بسوريا وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب وعضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

أقام عدة معارض فردية منذ عام 1981 الى عام 2009. وشارك في جملة من المعارض الجماعية في سوريا والإمارات وحول العالم ، كما أنه عضو لجان تحكيم في الإمارات وعمان.