العميمي يوقع الصفحة 79 من مذكراته

نقاش مفتوح

أبوظبي ـ حضر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبوظبي ومدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويورغون بوز رئيس معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، وعدد كبير من المثقفين والمهتمين والحضور، حفل توقيع الكاتب الإماراتي سلطان العميمي لمجموعته القصصية "الصفحة 79 من مذكراتي"، الذي أقامته دار كتّاب للنشر بالتعاون مع (أريبيا كافيه) في إمارة أبوظبي مساء الأربعاء.

وبدأ حفل التوقيع بنقاش مفتوح بين صاحب دار كتّاب الإعلامي والكاتب جمال الشحي، وبين المؤلف ورجال الإعلام والحضور، حيث دار حوار حول العديد من الشؤون الثقافية التي تتعلق بالكاتب الإماراتي ودعم إصداراته من قبل المؤسسات الثقافية، وكيفية تبني المواهب الشابة وتوجيهها بصورة سليمة وصحيحة في عالم النشر والإبداع.

ثم دار نقاش حول المجموعة القصصية للكاتب، وسبب اتجاهه لكتابة القصة القصيرة، تلاه نقاش مطوّل حول الجنس الأدبي الذي تنتمي إليه النصوص القصيرة المكثفة التي ضمتها المجموعة، وتاريخ نشأتها، واختلاف النقاد حول مسماها ومدى تداخلها مع قصيدة النثر وارتباطها باللغة الشعرية.

كما قام الكاتب بقراءة عدد من قصص المجموعة، إضافة إلى قصص جديدة لم يسبق نشرها، وأعقب ذلك بتوقيعه نسخ مجموعته للحضور.

يذكر أن دار كتّاب للنشر من الدور الإماراتية التي تسعى لدعم المؤلف الإماراتي ونشر إبداعاته، وقد أصدرت العديد من المؤلفات في مختلف الأجناس الأدبية كالقصة والرواية والشعر والنثر.