'العميد' يتوثب لمواجهة الشرطة بالملحق الآسيوي

لا يعاني من الاصابات او الغيابات

الكويت - يلتقي الكويت الكويتي مع ضيفه الشرطة العراقي الاحد في الدور التمهيدي الاول لملحق دوري ابطال اسيا في كرة القدم والذي يقام من مباراة واحدة.

كما يحل القادسية الكويتي ضيفا على السويق العماني غدا ايضا في الدور ذاته.

وتمثل مباراتا الكويت والقادسية بوابة عودة الكويت الى البطولة الاسيوية بعد غياب دام خمس سنوات.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للعبة وافق رسميا على مشاركة الكويت، بطل كأس الاتحاد الاسيوي 2013، ومواطنه ووصيفه القادسية في الملحق تقديرا للمستوى الفني الرفيع لهما في كأس الاتحاد الاسيوي وبلوغهما النهائي وذلك على الرغم من عدم تنفيذهما عددا من الشروط ومنها التحول الى كيانات تجارية والالتزام بالانضمام الى رابطة دوري المحترفين.

وفي حال تجاوز الكويت مراحل التصفيات (ثلاثة ادوار)، سيشارك المتأهل للمرة الاولى كممثل عن الكرة الكويتية في دوري ابطال اسيا بحلته الجديدة اي بنظام المحترفين وذلك اعتبارا من الدور الاول (دور المجموعات).

وحدد الاتحاد يوم غد موعدا لمباريات الدور التمهيدي الاول، و8 شباط/فبراير للدور الثاني، و15 منه للدور التمهيدي الثالث الاخير، على ان يتأهل فريقان في نهاية المطاف الى الدور الاول من المسابقة القارية.

معلوم ان خروج الفريقين او احدهما من احد ادوار الملحق سيحيله مباشرة الى كأس الاتحاد الاسيوي.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد القاري اعتمدت نظام المناطق في دوري الابطال وصولا الى الدور نصف النهائي من اجل ضمان اقامة المباراة النهائية بين الشرق والغرب في السنوات الثلاث المقبلة.

واعتمدت اللجنة نفسها المحافظة على نظام مباراتي الذهاب والعودة في الدور النهائي، وابقت على نظام المباراة النهائية الواحدة في نهائي كأس الاتحاد.

وسيلتقي المتأهل من المواجهة بين الكويت والشرطة مع لوكوموتيف الاوزبكستاني في الدور التمهيدي الثاني ليواجه بعدها في الدور التمهيدي الثالث الفائز من المواجهة بين الحد البحريني وشباب الاردن من جهة ولخويا القطري من جهة اخرى.

ويخشى الروماني يوين مارين مدرب الكويت من الارهاق الذي قد يلحق بلاعبيه بعد المباراة الاخيرة في الدوري المحلي امام مضيفه كاظمة والتي فاز بها رجاله بنتيجة 3-2 ليعززوا صدارتهم للترتيب برصيد 40 نقطة متقدمين على القادسية الوصيف بثلاث نقاط.

وقال: "العمل والتجهيز للمباراة الاسيوية انطلقا بعيد نهاية اللقاء امام كاظمة مباشرة".

ولا يعاني "العميد" من الاصابات او الغيابات في صفوفه وسيعتمد بشكل خاص على نجمه الاول البرازيلي روغيرو دي اسيس كوتينيو والتونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي فضلا عن الايراني المنضم حديثا الى صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الايراني جواد نيكونام لاعب اوساسونا الاسباني السابق، فضلا عن وليد علي ومهمد فهاد وفهد العنزي وحسين حاكم.

من جانبه، اقام الشرطة معسكرا في مصر خاض خلاله مباراتين وديتين امام التضامن الكويتي وتعادلا 2-2، وطلائع الجيش المصري تعادل فيها ايضا 1-1 قبل ان يتغلب على مواطنه الزوراء في العراق بهدف وحيد.

يضم الفريق نخبة من نجوم المنتخب العراقي الحاليين والسابقين ابرزهم نشأت اكرم، قصي منير، مهدي كريم ومصطفى كريم بالاضافة الى عدد من لاعبي المنتخب الاولمبي الذي توج بطلا لاسيا قبل ايام في سلطنة عمان على حساب السعودية (1-صفر) وهم محمد حميد، علي بهجت، ضرغام اسماعيل، امجد كلف، مهدي كامل ووليد سالم.

ويضم الفريق الذي يدربه البرازيلي لوريفيال سانتوس من المحترفين كلا من البوركينابي بول كوليبالي، الكاميروني فيليكس اوو زوا، السوري حمدي المصري، والبرازيلي كريستيانو دا سيلفا.