العرب الاميركيون يحتجون لدى البيت الابيض على ممارسات اسرائيل

ترى هل يستجيبون؟

شيكاغو (الولايات المتحدة) - بعث عرب اميركيون بأعداد كبيرة من الرسائل الالكترونية الى البيت الابيض الثلاثاء احتجاجا على العمليات الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك تلبية لدعوة من مجموعة عربية اميركية مهمة.
فقد دعت اللجنة العربية الاميركية لمكافحة التمييز (ايه دي سي) العرب الاميركيين الى التدخل لدى حكومتهم لحملها على ممارسة ضغوط على اسرائيل للانسحاب من الاراضي الأراضي الفلسطينية.
وجاء في احدى الرسائل ان "الارهاب لا يقتلع بمزيد من الارهاب، خصوصا عندما يتخذ الجنود الاسرائيليون من الرجال والنساء والاطفال الابرياء اهدافا لهم".
وذكرت رسالة اخرى ان "الارهاب يتخذ اشكالا عديدة.. ان الارهاب يمكن ان يتضمن 35 عاما من الاحتلال وخنق الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني".
وتأتي هذه المبادرة في اعقاب تظاهرات في واشنطن ولوس انجليس وديترويت (ميشيغن، شمال) احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وعشية لقاء بين مسؤولين في الجالية العربية الاميركية ووزير الخارجية الاميركي كولن باول.
من جهته، قال جان ابادينر مدير المعهد العربي الاميركي ان "الولايات المتحدة تساعد وتشجع اسرائيل من خلال عدم القيام بأي خطوة"، واعرب عن اسفه للسياسة القصيرة النظر التي يتبعها الاطراف المعنيون.