العراق يوزع مساعدات جديدة لعائلات الإستشهاديين الفلسطينيين

العراق هو البلد العربي الوحيد الذي يقدم مساعدة مباشرة لعائلات الشهداء

سيدني - كتبت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" الاسترالية في عددها الثلاثاء ان العراق وزع هذا الاسبوع شيكات بقيمة 500 الف دولار لعائلات استشهاديين فلسطينيين سقطوا في العمليات الاستشهادية.
وقالت الصحيفة ان ممثلين عن الرئيس العراقي وزعوا شيكات لـ47 عائلة تثمينا لدورهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وذلك اثناء حفلة عامة اقيمت في طولكرم (90 كلم شمال القدس) نظمتها جبهة التحرير العربية، الفصيل المقرب من العراق في منظمة التحرير الفلسطينية حضرها مراسل الصحيفة.
واوضحت الصحيفة ان كل ارملة او عائلة استشهادي تلقت 25 الف دولار في منزلها من قبل ممثلين عن الجبهة وان الفلسطينيين الذين استشهدوا في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي تسلمت عائلاتهم 10 آلاف دولار.
واشار منظمو الحفلة الى ان اكثر من 10 ملايين دولار تم توزيعها من قبل العراق للعائلات الفلسطينية منذ بدء الانتفاضة منذ 18 شهرا.
وقال احد ممثلي الجبهة العربية للصحيفة الاسترالية ان المبلغ الذي وزع لعائلات الاستشهاديين رفع إلى 15 الف دولار لتشجيع الفلسطينيين للتطوع وتنفيذ عمليات استشهادية "والمساعدة على تعزيز شرعية قضايانا الوطنية".
واضاف ان "الرئيس صدام حسين يعتبر بان الشهداء الفلسطينيين هم شهداء الامة العربية جمعاء".
واشاد عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني بالعراق معتبرا انه البلد العربي الوحيد الذي يقدم مساعدات مالية للقضية الفلسطينية.
والعراق المعرض لهجوم عسكري من الولايات المتحدة التي تتهمه بتطوير اسلحة للدمار الشامل، بدأ حملة دبلوماسية في العالم العربي للحصول على دعم لمواجهة هذا التهديد.