العراق ينأى بنفسه عن خوض 'مغامرة' انتخابات الاتحاد الاسيوي

'ما يهمنا الان هو ملف مساعي رفع الحظر عن الملاعب'

بغداد - اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الاربعاء عدم نية الاتحاد ترشيح اي شخص لخوض الانتخابات المقبلة لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم المقررة منتصف العام 2015.

وقال مسعود في تصريح "بعد اجتماعاتنا ولقاءاتنا مع رؤساء الاتحادات الاسيوية خلال نهائيات كاس امم اسيا وجدنا هناك تنسيقات مبكرة واتفاقات تتعلق بانتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي ولا نريد ان نخوض مغامرة محسومة مقدما لا نخسر فيها الانتخابات فقط بل اسم العراق ايضا".

يشار الى ان الرئيس السابق للاتحاد العراقي حسين سعيد ابدى رغبته للترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي وحصل على دعم واضح من قبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الا ان رغبته اصطدمت برفض عدد كبير من اعضاء الاتحاد منحه حق الترشيح ممثلا عن العراق.

واضاف مسعود "تحدثت الثلاثاء الى السيدين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وحسين سعيد ووضعتهما في الصورة ازاء هذا الامر وابديا تفهما كبيرا، لذا ليس لدينا اي مرشح لتنفيذي الاتحاد الاسيوي في الانتخابات المقبلة".

وفي رده حول سؤال يتعلق بتسريبات من داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم تفيد برغبته هو للترشيح اوضح مسعود "لم ارشح لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي حتى لو ساندني الاعضاء في الاتحاد المحلي، لكن سنعمل على تواجد عراقي في لجان الاتحاد الاسيوي".

وتابع مسعود "ما يهمنا الان ويشغلنا هو ملف مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية".