العراق يعود مجددا لحظيرة الاتحاد العربي لكرة القدم

المنتخب العراقي يعود من جديد للمنافسات العربية

جدة (السعودية) - قرر الاتحاد العربي لكرة القدم في اجتماعه في جدة تطبيق قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب دعوة نظيره العراقي الى المشاركة في الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد العربي التي ستعقد في بداية السنة المقبلة في السعودية.
وتم ابعاد الاتحاد العراقي والفرق العراقية عن المشاركة في نشاطات الاتحاد العربي منذ سنوات ابان أزمة الخليج الثانية عام 1990.
ودرس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي رسالة الاتحاد العراقي وقرر اعتماد القرار الذي اتخذه مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه الاخير في القاهرة، ودعوة الاتحاد العراقي للمشاركة في الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد العربي في السعودية شأنه شأن كل الاتحادات الوطنية الاعضاء فيه.
وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اقر في اجتماعاته في القاهرة مشاركة جميع الدول العربية في الدورات الرياضية "لانه لا يوجد اي قرار بتجميد مشاركة اي منتخب عربي".
كما بحث الاتحاد العربي موضوع تجميد عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتقرير الاتحاد الفلسطيني للعبة المتضمن ما تعرض له الشعب الفلسطيني وخاصة الرياضيون من اضرار مادية وبشرية جراء العدوان الاسرائيلي حيث استشهد ما لا يقل عن 150 رياضيا فلسطينيا كما تعرضت المنشآت الرياضية الفلسطينية للتدمير.
وسيبحث الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي الذي كان دعا الفيفا الى تجميد عضوية اسرائيل الموضوع مع رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر الاربعاء المقبل في جدة، كما طلب من الاعضاء العرب في الفيفا تقديم بيانات كافية في هذا الشان خلال اجتماع المكتب التنفيذي له الجمعة المقبل في زيوريخ.
وشكلت لجنة برئاسة الامير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي لمتابعة الموضوع ودرس الوسائل الكفيلة بدعم الشباب الرياضي الفلسطيني.