العراق يعلن عن اسقاطه ثلاث مروحيات غربية

الاميركيون لم يعترفوا بالحادث بعد

بغداد - اكد وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف الثلاثاء ان القوات العراقية اسقطت ثلاث مروحيات ودمرت اكثر من ثلاثين آلية عسكرية وقتلت ثمانية من جنود قوات التحالف في معارك في المثنى وسوق الشيوخ في جنوب العراق منذ امس الاثنين.
وقال الصحاف في مؤتمر صحافي في بغداد ان مدينة المثنى شهدت "خلال الليل الماضي وفجر اليوم معركة شرسة ضد القوات المستعمرة الاميركية التي اقتربت من المنطقة".
واضاف ان "مقاتلي حزب البعث والشعب العراقي ومناضلي الحزب دمروا ثلاثين مركبة عسكرية بعضها دبابات وناقلات جنود واسقطوا ثلاث مروحيات"، موضحا ان المعركة استمرت حتى الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي (7:40 تغ)".
واوضح ان "معركة اخرى جرت في منطقة سوق الشيوخ قضى فيها مقاتلو البعث على ثمانية من الغزاة ودمروا ثلاث ناقلات جند"، مشيرا الى ان امرأة عراقية تدعى ميسون حميد عبد الله "دمرت احدى ناقلات الجند".
من ناحيته اعلن الناطق العسكري العراقي حازم الراوي الثلاثاء ان عراقيا نفذ ليل الاثنين الثلاثاء عملية استشهادية في الفاو جنوب العراق وتمكن من تدمير دبابة لقوات التحالف الاميركي البريطاني.
وقال الراوي في مؤتمر صحافي في بغداد ان "العملية الاستشهادية الاولى نفذت هذه الليلة".
واضاف ان العملية وقعت في منطقة من شبه جزيرة الفاو، موضحا ان مدنيا عراقيا تسلل وراء خطوط العدو وقام بتدمير دبابة، بدون ان يضيف اي تفاصيل اخرى.