العداء روديشا يغيب عن بطولة العالم لالعاب القوى

روديشا يأمل العودة في مارس

قال مدرب العداء الكيني ديفيد روديشا إن البطل الاولمبي في سباق 800 متر وحامل الرقم القياسي العالمي سيغيب عن المنافسات حتى نهاية الموسم الحالي ولن يكون بمقدوره المشاركة في سباقات مرة أخرى حتى مارس/اذار من العام المقبل على الاقل.

وانسحب روديشا من بطولة العالم لالعاب القوى المقررة الشهر المقبل في موسكو لعدم تعافيه من اصابة في الركبة ستحرمه من الدفاع لقبه في سباق 800 متر خلال البطولة التي ستقام بين العاشر و18 اغسطس/اب.

وقال كولم اوكونيل مدرب روديشا ان بطل العالم 2011 كان يفكر في المشاركة في لقائي الدوري الماسي في زوريخ في اواخر اغسطس او في بروكسل في سبتمبر/ايلول لكنه قرر في النهاية عدم المجازفة حتى لا تتفاقم اصابته.

واضاف اوكونيل لرويترز من مقر اقامته في ايتن وهي قرية صغيرة في منطقة الوادي المتصدع في كينيا تعد معقلا للعديد من ابطال العدو في البلاد "رأينا انه من الافضل ان يحصل فترة كافية من الوقت للتعافي".

واضاف "ركبته تتعافى بالفعل لكن بطولة العالم في موسكو تقترب بشدة ولن يكون موعدها مناسبا".

واشار اوكونيل الى ان روديشا يخطط لبدء حملته الموسم المقبل بالدفاع عن لقبه في لقاء الدوري الماسي في الدوحة في مايو/ايار رغم ان عودته للمنافسات قد تحدث قبل شهرين من هذا الموعد حينما يقام سباقان في استراليا.

وقال اوكونيل وهو ايرلندي اشرف على تدريب العداء البالغ من العمر 24 عاما منذ ان كان مراهقا "سيكون هناك سباق في ملبورن واخر في سيدني. من المحتمل ان يسافر الى هناك للمنافسة".

واصبح روديشا من ايقونات رياضة العدو بعدما حطم الرقم القياسي العالمي لسباق 800 متر في نهائي العاب لندن 2012 ليضيف اللقب الاولمبي الى لقبه العالمي.