الطيران العماني يتالق في حصد جوائز الراحة والرفاهية

بقلم: د. حسين شحادة
الخدمات عالية الجودة توفر الراحة

للعام الثاني على التوالي، تم إختيار مقعد درجة رجال الأعمال الخاص بالطيران العماني الأفضل على مستوى العالم، وذلك ضمن قائمة أفضل شركات الطيران العالمية 2012 التي قدمتها شركة "سكاي تراكس"، وتعكس مدى رضا المسافرين.

الجائزة خصصت لمقعد درجة رجال الأعمال على متن أسطول طائرات الشركة من طراز "الايرباص أيه 330" وتسلمها الرئيس التنفيذي للشركة وين بيرس، وذلك خلال الحفل الذي أقيم الخميس الموافق 12 يوليو/تموز في معرض فارنبرو الدولي للطائرات والفضاء 2012، بمدينة فارنبور بالمملكة المتحدة .

ويتم منح هذه الجوائز المرموقة على أساس استبيانات عالمية مستقلة لآراء المسافرين بشأن تقييم شركات الطيران تجريها شركة الأبحاث العالمية المتخصصة سكاي تراكس ومقرها المملكة المتحدة، وهي من الشركات العالمية المستقلة في مجال تدقيق وتقييم مستويات الجودة على مستـوى شركات الطيران حول العالم، وتشمل العديد من الجوانب التي تحدد مستوى رضا العملاء عن جودة المنتج وخدمة شركة الطيران المشمولة بالإستبيان. لتحديد جوائز هذا العام، شارك أكثر من 19 مليون مسافر في اكثر من 160 دولة حول العالم لإختيار افضل الخطوط الجوية في العالم وتقييمها من خلال 39 نقطة وخدمة تقدمها لهم. وتعد جوائز شركات الطيران العالمية أهم جوائز في مجال تقييم الخطوط الجوية، كما إنها أكثر جوائز الطيران مصداقية.

من جانب أخر، تم ترشيح الطيران العماني للفوز في عدد من الفئات الأخرى، حيث جاء في المرتبة الثانية ضمن فئة تميّز خدمة الموظفين في الشرق الأوسط لتحل القطرية في المركز الأول وطيران الإتحاد في المركز الثالث، وكذلك عن فئة أفضل خدمات للطعام على متن الدرجة الأولى في حين حصل طيران الإتحاد على المركز الأول و جميع الخطوط الجوية نيبون، وهي إحدى كبرى شركات الطيران اليابانية على المركز الثالث، إلى جانب تحقيق المركز الثالث عن فئة أفضل درجة رجال الأعمال على مستوى العالم لتحصل القطرية على المركز الأول وشركة طيران كاثي باسيفيك على المركز الثاني. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصنيف الطيران العماني ضمن المراكز العشرة الأولى عن فئة أفضل

مقعد في الدرجة الأولى، و أفضل صالة مطار لركاب درجة رجال الأعمال، وكذلك أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

حول ذلك، علق وين بيرس بالقول، "إن الفوز بجائزة أفضل مقعد درجة رجال الأعمال في العالم وللعام الثاني على التوالي يعد انجازا رائعا، وكذلك هو الأمر بالنسبة للترشح للفوز بالعديد من جوائز الفئات الأخرى.

وتعد هذه الجائزة اعترافا دوليا بمعايير الجودة العالية على متن درجة رجال الأعمال، كما أن أعداد الأصوات التي أهلت الطيران العماني للفوز بهذه الجائزة المرموقة تؤكد ليس فقط على تقدير الزبائن لتجربة السفر المميزة على متن رحلات الطيران العماني، وإنما تعكس أيضا الخدمات العالية الجودة التي تقدم على درجة رجال الأعمال، والتي تجاوزت توقعاتهم بالفعل".

واضاف بيرس قائلا "منذ كشف النقاب عن مقعد درجة رجال الأعمال على طائراتنا من طراز الايرباص أيه 330 وبما يتميز به من مواصفات ويوفره من مزايا لا تضاهى من الراحة والرفاهية والتي تضارع مقاعد الدرجة الأولى في العديد من شركات الطيران الأخرى، فأنه من الواضح أن تركيزنا على تقديم الأفضل في كافة مجالات الخدمة على متن رحلاتنا يلقى تقديرا وقبولا منقطع النظير لدى جميع المسافرين حول العالم".

وقام الطيران العماني بإعادة تعريف مفاهيم السفر من خلال إضفاء معايير عالية على مقصورات درجة رجال الأعمال التي تضم عدد 20 مقعدا فقط وبواقع أربع مقاعد فقط في كل صف على شكل 1- 2- 1 يمكن الوصول إليها بسهولة لتوفر ممر منفصل لكل مقعد، مما جعل الناقل الوطني بالتالي ضمن شركات الطيران المحدودة التي توفر هذه المساحة الرحبة لمسافريها على درجة رجال الاعمال. المقاعد مزوده بشاشة عرض بقياس 17 بوصة تتيح التمتع بتشكيلة من أفضل وأحدث برامج الترفيه، بالإضافة إلى مزود طاقة عالمي، ومنفذين لمزود الطاقة اللامنقطعة ( يو بي أس) إلى جانب وصلات آى بود، مما يخصص خيارات الترفيه عن طريق توصيل أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بهم وأجهزة هواتفهم الذكية، وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحية وحتى أجهزة الألعاب.

وتتحول المقاعد إلى سرير منفرد بالكامل بطول 82 بوصة عبر لمسة زر. وتستكمل التجربة الرائعة من خلال طاقم ضيافة على مستوى عالي من التدريب والتاهيل وحسنالضيافة بزيهم المميز والمصمم بواسطة بيتالأزياءالفرنسي العالميبالينسيجا، والذين يحرصون على تجسيد كرم الضيافة العمانية الأصيلة.

وقام الطيران العماني بإعادة تعريف مفاهيم السفر من خلال إضفاء معايير عالية على مقصورات درجة رجال الأعمال التي تضم عدد 20 مقعد فقط وبواقع أربع مقاعد فقط في كل صف على شكل 1- 2- 1 يمكن الوصول إليها بسهولة لتوفر ممر منفصل لكل مقعد، مما جعل الناقل الوطني بالتالي ضمن شركات الطيران المحدودة التي توفر هذه المساحة الرحبة لمسافريها على درجة رجال الاعمال. المقاعد مزوده بشاشة عرض بقياس 17 بوصة تتيح التمتع بتشكيلة من أفضل وأحدث برامج الترفيه، بالإضافة إلى مزود طاقة عالمي، و منفذين لمزود الطاقة اللامنقطعة ( يو بي أس) إلى جانب وصلات آى بود، مما يخصص خيارات الترفيه عن طريق توصيل أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بهم وأجهزة هواتفهم الذكية، وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحية وحتى أجهزة الألعاب. تتحول المقاعد إلى سرير منفرد بالكامل بطول 82 بوصة عبر لمسة زر. وتستكمل التجربة الرائعة من خلال طاقم ضيافة على مستوى عالي من التدريب والتاهيل وحسن الضيافة بزيهم المميز والمصمم بواسطة بيت الأزياءالفرنسي العالمي بالينسيجا، والذين يحرصون على تجسيد كرم الضيافة العمانية الأصيلة.

د. حسين شحادة