الطلبة اول العراقيل امام نفط الوسط في حملة دفاعه عن لقبه العراقي

بطل الموسم الماضي يرنو لتجديد موعده مع التتويج

بغداد - يستهل نفط الوسط بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة الطلبة في 14 ايلول/سبتمبر في المرحلة الاولى من بطولة العراق لكرة القدم بعد ان اوقعتهما القرعة الاربعاء في المجموعة الاولى.

وتضم المجموعة الاولى ايضا الزوراء والكرخ والنفط والكهرباء ودهوك ونفط الجنوب والسماوة الصاعد حديثا ونفط ميسان، فيما تضم الثانية الجوية وصيف البطل الذي يستهل موسمه بلقاء ناري مع الشرطة، واربيل وبغداد والحدود و الصناعة العائد الى المسابقة وزاخو والميناء وكربلاء والنجف.

وقرر الاتحاد المحلي ان يصعد اصحاب المراكز الاربعة الاولى عن كل مجموعة الى الدور النهائي للمسابقة مع الاحتفاظ برصيد النقاط لكل فريق.

كما تعهد الاتحاد العودة الى نظام الدوري من مجموعة واحد في 2016-2017 بعد ان واجه اعتراضات شديدة على نظام المجموعتين الذي اعتبره نظاما قسريا نظرا للظروف السائدة في البلاد.

على صعيد متصل رفض مدرب الشرطة والمدرب السابق للمنتخب العراقي حكيم شاكر التحاق عدد من لاعبيه بتدريبات المنتخب الحالية لاسباب فنية في الوقت الذي هدد فيه المدرب الجديد يحيى علوان بمطالبته الاتحاد لانزال عقوبات قاسية بحق اللاعبين الذين يتغيبون عن التدريبات.

وقال شاكر "هل يعقل ان ينضم ما يقارب من 10 لاعبين مرة واحدة الى تدريبات المنتخب ويعودوا الى الفريق بعد 40 يوما؟. كيف سنستعد للموسم الجديد وهل يعقل ان يبدأ فريق يتطلع الى اللقب استعداداته الفعلية قبل ايام قليلة من موعد انطلاق المسابقة؟".

واضاف "لم يبق امامنا سوى تفريغ اللاعبين الا لمدة 10 ايام قبل موعد المباراة مع تايوان في تصفيات نهائيات مونديال روسيا، هذا ما نستطيعه وخلافا لذلك يعني ان اترك مهمتي مع الشرطة اذا ما اصر المدرب على سحب اللاعبين قسرا".

يذكر ان العراق يواجه تايوان في 3 ايلول/سبتمبر في طهران ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الخامسة قبل ان يلتقي مع نظيره التايلاندي في 9 منه في بانكوك.