الصفاء يعزز انطلاقته القوية في الدوري اللبناني بإذلال الحكمة

فوارق الامكانات تحسم اللقاء مبكرا

بيروت - واصل الصفاء انطلاقته القوية واكتسح مضيفه الحكمة 4-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني الـ56 لكرة القدم.

وسارت المباراة في اتجاه واحد إذ سيطر الصفاء على المجريات بشكل مطلق مستفيداً من الفوارق في الامكانات الفنية بين الطرفين.

افتتح محمد طحان التسجيل سريعاً من تسديدة قوية من داخل المنطقة إلى سقف المرمى اثر كرة من رأس علاء البابا بعدما ارتدت اليه من المدافع أنس العمري عن خط المرمى (4).

واستثمر الصفاء سيطرته المطلقة ليعزز النتيجة عبر حسن هزيمة بعدما تابع الكرة في الشباك المشرعة بعد عرضية من محمد حمود عن الجهة اليسرى حيث أخطأها الحارس نزيه طي ثم ابعدها وليد الشحادة بصدره بطريقة خاطئة أيضاً (17).

وفي الدقيقة 22، أضاف محمد حيدر الهدف الثالث من كرة محكمة من مشارف منطقة الجزاء أصابت العارضة وتحولت الى الزاوية اليمنى أثر عرضية من حسن هزيمة عن الجهة اليسرى.

وفي الشوط الثاني، تابع الصفاء الذي يقوده مدرب الحكمة السابق اميل رستم سيطرته مع إهدار الكثير من الفرص المؤاتية لتسجيل نتيجة قياسية، بينما كانت مرتدات الحكمة سانحة لتقليص النتيجة إنما لم تثمر.

وقبل النهاية بثلاث دقائق، أضاف الاحتياطي السنغالي شيخ سامبا ديوك الهدف الرابع من كرة صاروخية من داخل المنطقة في سقف المرمىبعدما استقبلها وحضرها لنفسه أثر عرضيه من محمد طحان عن الجهة اليمنى (87).

وكان الصفاء تغلب في المرحلة الأولى على الراسينغ 3-1.

وفي قمة عاصمة الشمال طرابلس، تعادل طرابلس الرياضي وضيفه الاجتماعي 1-1 على أمام زهاء خمسة آلاف متفرج.

وبدا الاجتماعي الطرف الأفضل في الشوط الأول فكان الأكثر تنظيماً خصوصاً على المستوى الدفاعي وأجاد لاعبوه الانقضاض على مرمى طرابلس عبر المرتدات السريعة.

وفي الدقيقة 15، افتتح الاجتماعي التسجيل عبر الغاني ديفيد أوبوكو متابعته الكرة في سقف المرمى الى يمين الحارس عبدو طافح مستغلاً مجهودا فرديا مميزا وكرة عرضية متقنة من الدولي فايز شمسين عن الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 27 انفرد لاعب الاجتماعي الغاني كوفي نيكولاس وتخطى الحارس إلا انه سدد خارج الشباك بغرابة.

وبعد ضغط كبير، ادرك طرابلس التعادل في الدقيقة 59 عندما أرسل قائده عبد الله طالب كرة عرضية متقنة حولها الاحتياطي مصطفى القصعة برأسه الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نزيه أسعد.

وأنقذ مدافع طرابلس الغاني ايمانيول اوفوري فريقه بعدما أبعد تسديدة هشام نابلسي برأسه عن خط المرمى (68)، وتألق حارس الاجتماعي نزيه أسعد أمام تسديدة من مايكل هيلغبي المواجه للمرمى (81).

وتتابع المرحلة السبت بمباراتين تجمع الاولى السلام زغرتا وضيفه الراسينغ بيروت، والثانية شباب الساحل وضيفه النبي شيت. ويستضيف العهد حامل اللقب الأحد الشباب الغازية، على ان تختتم المرحلة الاربعاء بالقمة التقليدية بين النجمة وضيفه الأنصار.