الصفاء يسقط النجمة ويتصدر مؤقتا

فوز تاريخي للصفاء

بيروت - واصل الصفاء حامل اللقب مساره التصاعدي وصعد الى الصدارة مؤقتا بعدما حسم القمة مع غريمه النجمه 1-صفر على ملعب السلام زغرتا في المرداشية السبت متفرج ضمن المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبفوزه حقق الصفاء الأهم وهو العودة بالنقاط الثلاث من خصم ومنافس على اللقب، إلا ان الفريقين لم يقدما المستوى المطلوب إذ غلب الحذر على الأداء العام مع أفضلية لرجال المدرب إميل رستم طوال الشوطين.

في المقابل لم تستمر النتائج الايجابية للمدرب جمال الحاج الذي استلم تدريب النجمة بدلا من الروماني تيتا فاليريو.

وفرض عمر الكردي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 62 من تسديدة قوية الى سقف المرمى مستغلا تخبط مدافعي النجمة حيال تمريرة السنغالي دومينيك ميندي اثر مجهود فردي مميز.

ولاحت أمام مهاجمي الصفاء فرص عدة لتوسيع النتيجة لا سيما عبر نداي وميندي لكن تألق حارس النجمة أحمد تكتوك خفف الخسارة على النجمة.

من ناحية ثانية، رفضت ادارة العهد استقالة المدرب الألماني روبرت ياسبرت اثر التعادل والسلام زغرتا سلبا.

وغداة الخروج من الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي امام القوة الجوية العراقي لم يقدم الفريق ما ينتظر منه خصوصا انه يضم أفضل نجوم الكرة اللبنانية مثل محمد حيدر والمدافع نور منصور والمهاجم النيجيري كبيرو موسى والاوغندي الدولي دينيس ايغوما وحسن شعيتو واحمد زريق وغيرهم.

وكان رئيس العهد نميم سليمان عقد لقاء تشاوريا الجمعة بعد المباراة مع مدرب الراسينغ موسى حجيج للتباحث في شأن الفريق، لكن حجيج ابلغ انه باق مع الراسينغ حيث يرتبط مع النادي بعقد ومرتاح لعمله في "القلعة البيضاء".

واجتمعت إدارة العهد بعد مشاورات عديدة واصدرت بيانا قالت فيه: "تداول المجتمعون في الاستقالة التي تقدم بها المدير الفني روبرت ياسبرت بعد النتائج الأخيرة للفريق ودرسوا المبررات التي تم تقديمها للاستقالة والشروحات التي ادلى بها حول أسباب هذه النتائج، فوجد المجتمعون أن المبررات التي تم تقديمها للاستقالة غير كافية للموافقة عليها وأن الاسباب التي أدت إلى هذه النتائج يمكن العمل على معالجتها خصوصا وأن الفريق لا يزال في قلب المنافسة ولا يزال أبرز المرشحين لإحراز اللقب وقرر المجتمعون رفض استقالة ياسبرت وجددوا ثقتهم به مديرا فنياً لنادي العهد".

ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 16 نقطة من 8 مباريات

2- العهد 14 نقطة من 7 مباريات

3- الأنصار 14 من 7

4- السلام 14 من 8

5- النبي شيت 11 من 8