الصراع يحتدم بين الاهلي والهلال على صدارة الدوري السعودي

الاهلي يسعى للثأر من الهلال

الرياض - تشهد المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم مباراة قمة بين الاهلي المتصدر وضيفه الهلال الثالث وحامل اللقب في جدة يتطلع فيها الاول الى الانفراد بالمركز الاول، والثاني الى انتزاعه منه.

تفتتح المرحلة الاربعاء فيلعب الاتحاد مع الانصار والفتح مع النصر والشباب مع الرائد، وتستكمل الخميس فيلتقي ايضا فضلا عن الاهلي والهلال، هجر مع الاتفاق والتعاون مع القادسية والفيصلي مع نجران.

يتصدر الاهلي الترتيب برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة امام الشباب، ونقطتين امام الهلال، ويأتي الاتفاق رابعا وله 35 نقطة.

يدخل الاهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ان كرر رباعيته في شباك مضيفه نجران.

وكان الأهلي انتزع صدارة الدوري للمرة الأولى في المرحلة الثالثة عشرة بعد لقاء نجران ايضا، الا انه خسرها في المرحلة التالية بخسارة كبيرة امام الهلال بالذات، قبل ان يستردها لاحقا.

لقاء القمة بين الأهلي والهلال سيحدد كثيرا من معالم الطريق الى اللقب خصوصا بعد اهدار الهلال نقطتين بتعادله 1-1 أمام التعاون ليتراجع الى المركز الثالث.

الاهلي الذي لم يرفض هدية التعاون في المرحلة الماضية واستثمرها على الوجه الامثل بفوز كبير على نجران، يسعى الى الابتعاد في الصدارة والثأر من الهلال الذي تغلب عليه في مرحلة الذهاب.

يبرز في الاهلي العديد من اللاعبين امثال العماني عماد الحوسني والبرازيليين فيكتور سيموس ومارسيللو كماتشو ومحمد مسعد وتيسير الجاسم، بالاضافة الى العديد من الوجوه الشابة التي قدمت اوراق اعتمادها بقوة هذا الموسم.

اما الهلال فيسعى لتدارك وضعه والعودة مجددا للصدارة لتخفيف الضغوط الجماهيرية عن مدربه الالماني توماس دول بعدما طالبت برحيله اكثر من مرة لتراجع مستوى الفريق هذا الموسم عما كان عليه في الموسم السابق مع المدرب البلجيكي اريك غيرتيس.

ويدرك دول ان اي تعثر قد يقلص آمال فريقه في الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، ويضعف في الوقت ذاته فرص استمراره على رأس الجهاز الفني.

من المتوقع ان يخوض توماس دول المباراة بتشكيل هجومي بالزج بعيسى المحياني إلى جانب المغربي يوسف العربي أو الكوري الجنوبي بيونغ سو حسب جهوزية أحدهما، ويبرز في الفريق ايضا العديد من اللاعبين مثل محمد الشلهوب واحمد الفريدي والمغربي عادل هرماش وأسامه هوساوي.

كما ستعزز عودة السويدي كريستيان فيلهلمسون من قوة الفريق امام الاهلي، بعد انتهاء اعارته للاهلي القطري وذلك على حساب الكاميروني أشيلي إيمانا الذي استغنى الهلال عنه.

يغيب عن صفوف الهلال المدافع سلمان الفرج الموقوف بالبطاقة الحمراء لطرده امام التعاون في المرحلة الماضية.

الشباب لم يفوت بدوره فرصة تعادل الهلال مع التعاون وعاد الى المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفوز غال على مضيفه القادسية 2-1، ويسعى هو الاخر للفوز على الرائد للاستمرار في المنافسة على الصدارة على امل ان تصب نتيجة مباراة الاهلي والهلال في مصلحته لاستعادة المركز الاول.

الاتفاق الذي ثبت مكانه في المركز الرابع برصيد 35 نقطة يسعى الى تكرار فوزه على الاتحاد بعد ان تغلب عليه 1-صفر في الجولة الماضية، اذ يريد مدربه الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش استثمار الروح المعنوية العالية للاعبيه للفوز على هجر والاقتراب خطوة اخرى من الصدارة.