الصراع على لقب بطولة مدريد للتنس يشتعل بين المصنفات الأوائل

سيرينا تقترب من اللقب

مدريد - تأهلت الاميركية سيرينا وليامس والدنماركية كارولين فوزنياكي والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفات اولى وخامسة وتاسعة على التوالي بسهولة الى الدور الثالث من دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة للتنس، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 4.185 ملايين يورو.

في الدور الثاني الاثنين، تغلبت سيرينا على مواطنتها سلوان ستيفنز 6-4 و6-صفر، وستواجه في الدور المقبل البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى في العالم سابقا وغير المصنفة في الدورة، او الكرواتية ايلا تومليانوفيتش.

وفازت فوزنياكي المصنفة اولى عالميا سابقا من دون ان تحرز اي لقب كبير، على الاميركية كريستينا ماكهايل 7-5 و6-صفر، ورادفانسكا على الاسترالية كايسي ديلاكوا 6-2 و6-1.

وفي الدور المقبل، تلتقي فوزنياكي مع رادفانسكا، وستخسر الدورةة لاعبة اخرى من المصنفات الاوليات بعد خروج الرومانية سيمونا هاليب الثانية ووصيفة بطلة العام الماضي على يد الفرنسية اليزيه كورنيه من الدور الاول والتي خرجت بدورها من الدور الثاني بخسارتها امام الايطالية روبرتا فينتش 4-6 و5-7.

وتغلبت التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-1، والاسترالية سامنتا ستوسور على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و6-2، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على الاسبانية غاربيني موغوروزا 6-3 و5-7 و7-5.

وانسحبت الالمانية اندريا بتكوفيتش الحادية عشرة امام منافستها الرومانية ايرينا بيغو.

وفي الدور الاول من منافسات الرجال، فاز الاسباني فيليسيانو لوبيز الحادي عشر على الالماني بنيامين بيكر 7-5 و3-6 و6-4، والاميركي جون ايسنر السادس عشر على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (7-2) و6-4، والامركي سام كويري على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس 6-4 و6-7 (5-7) و6-3، والاميركي ستيف جونسون على الكولومبي اليخاندرو غونزاليز 4-6 و6-3 و7-6 (7-4).

وفاز ايضا الايطالي فابيو فونييني على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-2 و6-3، والبرازيلي توماس بيلوتشي على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و7-5، والبرتغالي جواو سوزا على البولندي ييري يانوفيتش 6-4 و7-5.