الصباح خير الأوقات للتحدث مع الرجال

واشنطن - توصل أخصائيون أمريكيون إلى أن الصباح هو أفضل الأوقات للتحدث مع الرجال، لذا تنصح السيدات باغتنام هذه الفترة لإجراء حديث بنّّاء مع الشريك إذا رغبن في الحفاظ على علاقة زوجية متينة وهادئة.
وأوضح أخصائيو العلاقات الإنسانية في جامعة جورج ماسون بولاية فيرجينيا، أن الهرمون الذكري "تستوستيرون" يكون في أعلى معدلاته عند الرجل في فترة الصباح فيكون أكثر استعدادا لسماع الآراء وتلقي المعلومات وأكثر انفتاحا لسماع الرأي الآخر وان كان معارضا.
وكانت دراسات سابقة قد بينت أن سر الاستمرار في حياة زوجية سعيدة يكمن في الوقوف إلى جانب شريك الحياة وتقديم العون والدعم له لتحقيق طموحاته وأهدافه وأحلامه إلى جانب الحب والتفاهم والثقة المتبادلة بين الزوجين ذلك أن الإنسان يشعر بالسعادة أكثر في العلاقات التي تقربه من شريك حياته وتجعله يشعر بدعمه ومساندته.
وأشارت دراسات أخرى أجريت على 117 زوجا وزوجة أن الأزواج الذين اتفقوا على العمل معا من أجل تحقيق أهداف مشتركة مثل شراء منزل أو إنجاب الأطفال والذين حصلوا على درجات كبيرة من الدعم الزوجي والمساعدة على تحقيق طموحاتهم سجلوا بشكل عام رضا أكبر عن حياتهم الزوجية مقارنة مع غيرهم ممن لم يحصلوا على مثل هذا الدعم أو لم يتفقوا على تحقيق آمال مشتركة.(قدس برس)