الشيشة للرجال فقط في غزة

العرف الاجتماعي مع تدخين الشيشة للرجال؟

غزة - اعلن ناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس انه تم منع النساء من تدخين النرجيلة في الاماكن العامة في قطاع غزة.

وقال ايهاب الغصين ان "الشرطة قررت منع تدخين النساء للنرجيلة (الشيشة) في الاماكن العامة المفتوحة فقط لمنافاتها للعادات والتقاليد والاعراف الاجتماعية".

وتلقى اصحاب استراحات ومقاه عدة خصوصا على شاطئ بحر غزة اولا امرا من الشرطة بعدم تقديم خدمة الشيشة، قبل ان توضح الشرطة ان الامر يتعلق بالنساء والصبية دون سن الثامنة عشر من العمر فقط.

وقال ابو احمد وهو صاحب استراحة ومقهى على شاطئ مدينة غزة "تلقينا تعليمات من افراد من الشرطة بعدم تقديم الشيشة بدون شرح اي تفاصيل".

واوضح ضابط في الشرطة في الحكومة المقالة ان "القرار يشمل فقط النساء والاطفال". واضاف "ربما حصل سوء فهم من بعض افراد الشرطة اثناء ابلاغ بعض اصحاب الاستراحات".

واوضح ابو احمد الذي طلب عدم ذكر اسم عائلته "اعتقد ان منع الشيشة سيضر باوضاع الاستراحات والكوفي شوب على شاطئ البحر لانها تشكل عائدا جيدا بالنسبة لنا".

وتابع "نحن مع منع الشيشة كليا للاطفال والصبية لكن بالنسبة للنساء فيمكن ان يدخن الشيشة داخل الخيمة".

ومع بدء الاجازة الصيفية تنتشر عشرات الاستراحات والمقاهي على طول شاطئ البحر في قطاع غزة وتقدم غالبيتها النرجيلة والمشروبات الخفيفة للزبائن حيث يرتادها مئات الزبائن يوميا.

ويعمل مئات من الصبية والشبان في هذه الاماكن خلال فترة العطلة الصيفية.