الشيخ نهيان يثمن المشاركة السويدية في عيد الإمارات

المايسترو

أبوظبي ـ أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أن المجموعة، وفي إطار مشاركتها باحتفالات العيد الوطني السادس والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ملتزمة على نحو كبير بدعوة الفرق العالمية لتقديم فنونها في أبوظبي، ويسرها أن تقدم في هذا الاحتفال الهام فرقة الإذاعة السويدية للأوركسترا السيمفوني، التي يقودها المايسترو العالمي ستيفان دنيف، والتي تضم أيضاً العازف العالمي ليف أوﭪ آندسنيـز، مُشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الفرقة بزيارة منطقة الشرق الأوسط، بما يؤكد على المكانة المتميزة لأبوظبي كمركز إقليمي وعالمي واعد للثقافة والفنون.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك إنه يشرفنا كثيراً أن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تحظى بدعم ومساندة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي والذي يتم تنظيم هذا الحفل في ظل رعايته الكريمة. وإننا ننتهز هذه المناسبة، لنعبر له عن فائق الشكر وعظيم التقدير لدعمه القوي، وحرصه الكبير على تشجيع كافة أنشطة الثقافة والفنون في أبوظبي.
وأعرب الشيخ نهيان عن تقديره للجهد الطيب الذي بذله كل من أسهم في تنظيم زيارة هذه الفرقة العالمية، مرحباً بكافة أعضاء الفرقة في أبوظبي، ومتمنياً أن يستمتع الجميع بهذا الفن الرفيع، ونحن نحتفل بعيدنا الوطني، أعاده الله على الجميع بكل خير وسلام.
هذا وستقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أوركسترا إذاعة السويد السيمفونية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الاثنين الموافق 3 ديسمبر/كانون الأول 2007 في مسرح قصر الإمارات بالتعاون مع السفارة السويدية.