الشيخ عيسى آل خليفة شخصية العام الرياضية العربية

منصور بن زايد يفوز بشخصية العام الرياضية الاماراتية

دبي - أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي" الاحد اختيار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان شخصية العام الرياضية الاماراتية والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة شخصية العام الرياضية العربية.

جاء اختيار منصور بن زايد "تقديراَ للجهود والدور الكبير بصفته مالكاَ لنادي مانشستر سيتي الانكليزي الذي حوله من فريق محلي بعيد عن الألقاب إلى متصدر للدوري حالياَ وبطل الكأس في إنكلترا الموسم الماضي ومنافس قوي أوروبياَ، وأيضا بصفته رئيساَ لنادي الجزيرة الذي فاز بثنائية الدوري والكأس في الإمارات الموسم الماضي وبطولة أندية التعاون الخليجي لكرة القدم عام 2007".

كما جاء اختيار عيسى بن راشد "لانه ساهم بشكل مباشر في عملية تطوير الرياضة في مملكة البحرين والوطن العربي من خلال عمله الدؤوب طوال عقود من الزمن".

اماراتياَ، نال لاعب الشطرنج سالم عبد الرحمن صالح ونادر بن هندي بطل الدراجات المائية جائزة افضل رياضي، وذهبت جائزة أفضل حكم مناصفة بين عمر المرزوقي ومحمد النعيمي، ونال عبدالله سويدان جائزة أفضل مدرب، وتوج منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم بجائزة أفضل فريق بعد إحرازه الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2010.

اما عربياَ، فاحرز المصري إبراهيم صبري جائزة أفضل رياضي عربي بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة القوس والسهم للفردي في أولمبياد الشباب بسنغافورة 2010، فيما نال السعودي ابوبكر كردي جائزة أفضل حكم بعدما كان الاتحاد الدولي قد أختاره أفضل حكم تايكواندو في العالم عام 2011، وذهبت جائزة أفضل فريق لمنتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي حقق ذهبية أولمبياد الشباب في سنغافورة 2010، فيما تقاسم الاتحاد الأردني للتايكواندو وقسم التدريب والتطوير الرياضي في اللجنة الأولمبية البحرينية جائزة أفضل مؤسسة عربية.‏