الشوكولاته تساهم في خفض ضغط الدم ‏

أخبار جيدة لعاشقي الشوكولاته

هامبورغ - اظهرت دراسة صحية المانية نشرت في دورية الجمعية ‏ ‏الطبية الامريكية مؤخرا ان تناول الشوكولاته الداكنة يساعد على خفض ضغط الدم.
ودعا القائمون على هذا البحث دعوا الى ضرورة اجراء ‏ ‏دراسات اضافية قبل التوصية باستخدام الشوكولاته كعلاج لضغط الدم.
وقال الدكتور فرانز ميسيريلي المتخصص في علاج التوترات ان "التأكد من نتائج ‏ ‏البحث الحالي سيجعل تناول الشوكولاته اكثر متعة لمحبيها".
واوضحت الشبكة ان الدراسة قد اجريت على 13 بالغا ممن يعانون من التوترات ‏‏المرتفعة حيث قام الاطباء بتقديم ما يعادل كيلو ونصف الكيلو من الشوكولاته يوميا ‏ ‏لكل منهم طوال اسبوعين.
وقد حرص الباحثون على ان يتناول نصف المشاركين في الدراسة الشوكولاته البيضاء ‏ ‏بينما يتناول النصف الاخر النوع الداكن منها.
وبمقارنة الفريقين التي كانت سجلاتهم تشير الى ان قراءات ضغط الدم لديهم قبل ‏ ‏بدء الدراسة تدور حول 153/84 تبين ان ضغط الدم لدى الفريق الذي تناول الشوكولاته ‏ ‏الداكنة قد انخفض بمتوسط 5 درجات(الرقم الاعلى) ودرجتين (الرقم الادنى) بعد ‏ ‏انتهاء المدة المحددة اي 148/82 بينما لم يطرأ اي تغيير على حالة ضغط الدم لدى ‏ ‏الفريق الذي تناول الشوكولاته البيضاء.‏ ‏ واضافت الشبكة ان الباحثون ارجعوا السبب في ذلك لاحتواء الشوكولاته الداكنة ‏ ‏على مادة البوليفينول ذات التأثير الايجابي على ضغط الدم.