الشقيقتان وليامس تتواجهان مجددا في ويمبلدون

اعادة لولان جاروس في حلة لندنية

لندن - بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو التاسعة 6-2 و6-1 في مدى 55 دقيقة في نصف النهائي الخميس.
وتلعب سيرينا في النهائي مع شقيقتها الاكبر فينوس التي تغلبت على البلجيكية جوستين هينان السادسة 6-3 و6-2، في اعادة لنهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية بين الشقيقتين الشهر الماضي.
والمباراة النهائية في ويمبلدون بين فينوس وسيرينا ستكون الاولى بين شقيقتين منذ انطلاق البطولة عام 1884 حيث التقت مود وليليان واطسون وانتهت بفوز الاولى.
ولقاء السبت هو العاشر بين فينوس وسيرينا (5 انتصارات للاولى مقابل 4 للثانية) والثالث في البطولات الكبرى بعد فلاشينغ ميدوز الاميركية العام الماضي والذي حسمته فينوس في مصلحتها وحافظت على لقبها، ورولان غاروس الفرنسية التي جمعت لاول مرة بين شقيقتين حيث ثأرت فينوس لنفسها واحرزت اللقب.
ولم تبذل سيرينا جهدا كبيرا للتخلص من موريسمو وحققت فوزها الخامس عليها في 5 مواجهات بينهما، لتبلغ النهائي وتنتزع صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين المقبل من فينوس التي لن تجمع نقاطا كثيرة كونها تدافع عن لقبها.
وبعد رولان غاروس، صعدت سيرينا الى المركز الثاني خلف فينوس لتصبحا اول شقيقتين تحتلان المركزين الاولين في التصنيف.