الشر المطلق المنتظر عند خواكين فينيكس

النجم الأميركي ينضم إلى الأفلام المقتبسة عن قصص الأبطال الخارقين بتجسيد دور الجوكر في فيلم منفصل وأحداث تفصيلية.


العدو اللدود لباتمان متفردا في الإجرام


أحداث لم يتمها عرضها في أفلام الجوكر السابقة


استكشاف جديد لشخصية تجاهلها المجتمع

عمان - يستعد النجم الاميركي خواكين فينيكس، الذي حصل على جائزة مهرجان كان السينمائي، كأفضل أداء تمثيلي رجالي للانضمام رسمياً إلى أحدث أفلام شركة وارنر بروس القادمة المقتبسة عن قصص الأبطال الخارقين، والذي يجسد من خلاله دور الجوكر العدو اللدود للبطل الخارق باتمان.
وتعتقد الشركة بأن نص الفيلم سيكون متفرداً عن سائر هذه النوعية من الأفلام، حيث سيدور حول استكشاف لرجل تجاهله المجتمع، ليس فقط من خلال التطرق لدراسة ملامح شخصيته الشجاعة والمغامرة، بل ومن خلال سرد حكاية تحذيرية أشمل من القصة الأصلية للجوكر، ضمن أحداث مشوقة تنتمي لنوعية أفلام الدراما والجريمة.
ويتولى إخراج الفيلم وكتابة السيناريو الخاص به المخرج والكاتب تود فيلبس مخرج سلسلة افلام "هانغ اوفر" بمشاركة سكوت سيلفر.
ويعتبر هذا الفيلم الثاني، الذي تقوم شركة وارنر بروس بإنتاجه حول الجوكر أحد أشهر الشخصيات الشريرة في عالم دي سي للقصص المصورة، بعد فيلم الفرقة الانتحارية، والذي قام بتجسيد دوره النجم الأميركي جاريد ليتو.
وكانت وسائل إعلامية فنية تناقلت في يونيو/حزيران عن إبرام اتفاق بين شركة وارنر بروس الترفيهية وبين الممثل جاريد ليتو لتجسيد الشخصية، لكن يبدو أن الشر المطلق سيكون من نصيب خواكين فينيكس.

الشر المطلق المنتظر عند خواكين فينيكس
آخر ظهور للجوكر في "الفرقة الانتحارية"

وأفادت شركة وارنر بروس الترفيهية المنتجة للعمل إن إنتاج فيلم للجوكر يمثل توجها مستقبليا نحو إبراز شخصيات شريرة بأعمال منفصلة وقصص تفصيلية.
وتدور أحداث الفيلم المنتظر للجوكر في ثمانينيات القرن الماضي، وسيتناول تفاصيل من حياة الشخصية المتفردة بالإجرام لم يتم عرضها في الأفلام السابقة.
وتبدأ الشركة بتصوير "الجوكر" في سبتمبر/ايلول بعد الإنتهاء من تصوير الجزء الثاني من فيلم الفانتازيا والخيال العلمي "الفرقة الانتحارية".
والجوكر شخصية خيالية شريرة في القصص المصورة من تأليف كل من جيري روبنسون وبيل فينغر وبوب كين، وكان أول ظهور لها في عام 1940.
ويظهر الجوكر في القصص المصورة بصورة مجرم خبير، لكن السينما قدمت أكثر من صورة له، فهو أحيانا المريض نفسيا الذكي جدا ذو الحس الفكاهي السادي، أو المخادع غريب الأطوار.
 وهناك عدة حكايات مختلفة تحكي عن أصل الشخصية المثيرة، وأكثرها شيوعا ما صورته سقط في خزان نفايات كيميائية بيضت جلده وحولت شعره إلى اللون الأخضر وشفتيه إلى الأحمر الامع، معطية إياه مظهر مهرج.
لعب دور الجوكر في السينما والتلفزيون كل من سيزار روميرو في سلسلة باتمان التلفزيونية، وجاك نيكلسون في فيلم باتمان الذي أخرجه تيم برتون، وهيث ليدجر في فيلم فارس الظلام وهو أداء أكسب ليدجر بعد وفاته جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.
وفي افلام الرسوم المتحركة قدم الصوت لشخصية الجوكر، كل من لاري ستورتش وفرانك ويلكر ومارك هاميل وكيفن مايكل ريتشاردسون وجيف بينيتوكوري برتون وجون دي ماجيو.