الشباب يواجه اختباراَ صعباَ امام الاهلي

الشباب يواصل الدفاع عن لقبه

دبي - يواجه الشباب حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثانية اختباراَ صعباَ عندما يستضيف الاهلي السبت في الجولة الثالثة من كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

تفتتح الجولة الجمعة بمباراتي الجزيرة مع دبي والوصل مع الوحدة، ويلعب السبت ايضا بني ياس مع النصر، والامارات مع العين، وعجمان مع الشارقة.

تقام الجولة بغياب لاعبي منتخب الامارات الذي يقيم معسكرا داخليا في العين استعدادا للقاء كوريا الجنوبية في 10 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في سيول ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويأمل الشباب بتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الثانية التي يتصدرها برصيد 6 نقاط، في حين يتطلع الاهلي الى فوزه الاول بعد خسارة وتعادل.

تأتي عادة مباريات الجارين الشباب والاهلي التي يطلق عليها "دربي ديرة دبي" قمة في الاثارة، وقد استعد الفريقان بشكل جيد للقاء عبر خوضهما ذهاب نصف نهائي بطولة الاندية الخيليجية حيث تعادل الاول مع العربي الكويتي 2-2 وفاز الثاني على كاظمة الكويتي 1-صفر.

وضمن المجموعة الثانية ايضا، يبحث بني ياس وضيفه النصر عن فوزهما الاول بعد خسارة وتعادل لكليهما.

ويخوض بني ياس المباراة وسط اجواء حزينة تعم النادي بعد وفاة لاعبه ذياب عوانه اثر تعرضه لحادث سير الاحد الماضي.

ويستمر غياب الفرنسي ديفيد تريزيغيه عن صفوف بني ياس بسبب الاصابة التي كان تعرض لها في المباراة الافتتاحية امام الشباب، ما استدعى سفره الى العاصمة الاسبانية مدريد لمتابعة علاجه.

ويسعى عجمان الصاعد حديثا الى مواصلة نتائجه المميزة في المجموعة التي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 4 نقاط عندما يستضيف الشارقة صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

وقد تشهد المباراة المشاركة الاولى للبناني حسن معتوق الذي انضم لصفوف عجمان قادما من العهد بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم.

ويبدو الجزيرة بطل الثنائية (الدوري والكأس) مرشحا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الاولى التي يتربع على صدارتها برصيد 6 نقاط عندما يستضيف دبي الثالث (3 نقاط).

ويدخل الجزيرة المباراة منتشيا بفوزه في الجولة الماضية على مضيفه الوحدة 2-1 رغم خوضه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 بعد طرد لاعبه سبيت خاطر.

وتتجه الانظار الى مباراة الوصل تحت قيادة مدربه الارجنتيني دييغو مارادونا وضيفه الوحدة، خصوصا ان كلا من الفريقين يملك ثلاث نقاط ويسعى الى زيادة رصيده للمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى نصف النهائي.

ويستضيف العين (3 نقاط) الامارات (بدون نقاط)الذي سيشارك بفريقه الاساسي بعد عودته من معسكره الخارجي في تونس، مع العلم انه دفع بلاعبي فريق الشباب في مباراتيه امام دبي والوصل ما ادى الى خسارته 1-2 وصفر-3 على التوالي.‏