الشباب يبحث عن فوز جديد في البطولة السعودية

الشباب عازم على تحقيق اللقب

الرياض - يسعى الشباب الى الذهاب بعيداَ بالصدارة عندما يستضيف الاتفاق الثالث الاربعاء في الرياض في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

يلعب الاربعاء ايضا القادسية مع الفيصلي، والخميس الاتحاد مع الاهلي في دربي جدة والتعاون مع النصر، والجمعة الهلال حامل اللقب مع الفتح والرائد مع الانصار ونجران مع هجر.

يتصدر الشباب الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين مع الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة مع الاتحاد، ويأتي الاتفاق ثالثا بفارق الاهداف خلف الهلال، والاهلي رابعا وله 20 نقطة.

يخوض الشباب المباراة باحثاَ عن فوز جديد، فهو لم يتعرض لاي خسارة حتى الان بفوزه في ثماني مباريات وتعادله مرتين، وآخر انتصاراته كانت على هجر الوافد الجديد بستة اهداف مقابل هدف، حيث أكد حضوره الفني القوي بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم.

يتميز الشباب بقوة خط الوسط وامتلاك لاعبين مميزين يدعمهم الأوزبكي سيرفر دجيباروف أفضل لاعب في آسيا الذي غاب عن مباراة هجر الماضية، ويعاب على الفريق الثغرات الدفاعية في مواجهة الهجمات المرتدة.

وسيعتمد برودوم على وليد عبد الله في حراسة المرمى، حسن معاذ ووليد عبد ربه والبرازيلي تفاريس (وليد القاضي) وعبد الله الأسطا في الدفاع، عمر الغامدي وعبد الملك الخيبري ودجيباروف وأحمد عطيف في الوسط، ناصر الشمراني ومختار فلاته في الهجوم، مع الاحتفاظ بابراهيما ياتارا على دكة البدلاء كورقة رابحة.

يغيب عن الشباب البرازيلي فرناندو مينغازو الموقوف بقرار تأديبي من لجنة الانضباط.

واكد المهاجم الدولي ناصر الشمراني ان اللقاء "سيكون قويا خاصة بعد ان اثبت اكثر من فريق رغبته في تحقيق افضل النتائج والوصول الى اللقب، ما يدل على قوة المنافسة".

واضاف " لدينا طموح كبير وعزم كبير على تحقيق اللقب، وستكون مباراتنا مع الاتفاق مهمة لمواصلة اعتلاء صدارة الترتيب".

من جهته، يخوض الاتفاق اللقاء وهو في المركز الثالث بـ24 نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات آخرها كان مع الرائد 1-1 في الجولة الماضية.

الفرصة مؤاتية امام الاتفاق للعودة مجددا للصدارة بقيادة المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذي عرف جيدا كيف يوظف امكانات لاعبيه وسيعتمد على فايز السبيعي في حراسة المرمى، عبد المطلب الطريدي وكارلوس سانتوس وسياف البيشي وأحمد عكاش في خط الدفاع، برونو لازوروني ومحمد السفري وحمد الحمد ويحيى الشهري أو أحمد المبارك في الوسط والارجنتيني سيبستيان تيجالي في الهجوم.

لاعب الإتفاق أحمد المبارك أبدى "ثقته الكاملة بتخطي عقبة الشباب"، مضيفا "نحن في اتم الجاهزية للقاء وسنلعب من أجل الفوز فقط ولن نبحث عن التعادل لأننا نقدم أفضل المستويات هذا الموسم ولم نخسر أي مباراة بمضي عشر جولات من الدوري".

وتابع "من ينافس على اللقب عليه الفوز في جميع مبارياته حتى عندما يلعب خارج ملعبه وهذا ما يهمنا لأن الشباب لديه نفس الطموح ولكنه لن يستطيع التغلب علينا".

ويتطلع الاهلي لاستغلال ظروف الاتحاد بعد رحيل مدربه البلجيكي ديمتري واسناد المهمة لعبد الله غراب لحصد نقاط مواجهة دربي جدة، بينما يسعى الاتحاد لاستعادة نغمة الانتصارات لوضع حد نزيف النقاط الذي تعرض له اخيراَ.

بدوره يسعى الهلال لمواصلة الزحف نحو الصدارة ومطاردة الشباب عندما يستضيف فريق الفتح المنتعش بفوزه في اخر ثلاث مباريات.‏