الشارقة ينفرد بصدارة الإمارات مستغلا تعثر الجزيرة

الضيف يسقط شباب الأهلي بهدفين لهدف، وشريكه السابق في المركز الاول يتعادل مع ضيفه بني ياس.


المبخوت يصبح خامس هداف في تاريخ الدوري الاماراتي برصيد 118 هدفا


الإمارات يحقق فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه دبا

دبي - انفرد الشارقة بالصدارة مؤقتا بعد فوزه على مضيفه شباب الأهلي 2-1 وتعثر احد شركائه في القمة الجزيرة بالتعادل مع ضيفه بني ياس 2-2 الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وأصبح الشارقة الذي حقق العلامة الكاملة وحيدا في الصدارة برصيد 9 نقاط، مستغلا خوض الوحدة والعين شريكيه السابقين أيضا في الصدارة لمباراتهما أمام الوصل والنصر على التوالي الجمعة في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى، افتتح الاكوادوري خايمي أيوفي التسجيل لشباب الاهلي(34)، لكن الشارقة رد بقوة بإدراك التعادل عبر لاعب الرأس الاخضر ريان مينديش (44)، ثم سجل الضيوف هدف الفوز بركلة حرة للبرازيلي ايغور كورونادو(53).

وسنحت فرصة ثمينة لشباب الأهلي للتعادل بعدما احتسبت له ركلة جزاء سددها أيوفي وصدها حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني ببراعة في الدقيقة 90+2، ضامنا لفريقه الفوز الثالث تواليا.

وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري "كل الشكر للحارس عادل الحوسني على تصديه لركلة الجزاء في الوقت القاتل. لقد أهدى الفريق ثلاث نقاط ثمينة"، شاكرا لاعبيه الأجانب الذين سجلوا الأهداف الـ12 للفريق في الدوري هذا الموسم، وهم كورونادو ومواطنه ويلتون سواريز وريان مينديش.

وتابع العنبري: "كنا نتطلع أمام شباب الأهلي لعدم الخسارة بعد فوزنا على النصر في المرحلة الماضية، لكن حققنا نتيجة إيجابية عبر الفوز على فريق قوي وفي أرضه، ورغم ان جمهورنا يطالبنا بالفوز بلقب الدوري، الا أننا نعتمد سياسة خطوة خطوة، ولن نستعجل وما زال هدفنا هو تحقيق أحد المراكز المتقدمة في الترتيب".

وفي المباراة الثانية، كان الجزيرة في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعدما تقدم على ضيفه بني ياس بهدف علي مبخوت في الدقيقة 44 ، ليصبح خامس هداف في تاريخ الدوري الاماراتي برصيد 118 هدفا بعدما تخطى أحمد عبدالله (العين) ويوسف عتيق (الأهلي) صاحبي 117 هدفا.

 

ورغم إدراك الإسباني بيدرو كوندي التعادل لبني ياس (45)، الا أن أصحاب الأرض تقدموا مجددا عبر البديل سالم علي (84 بالخطأ في مرماه)، الذي عاد وصحح الخطأ بتسجيل التعادل لفريقه بنفسه (89).

وأصبح الجزيرة في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل 3 نقاط لبني ياس من ثلاثة تعادلات.

وحقق الإمارات فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه دبا الفجيرة بثلاثة سجلها سعيد سالم (43) وعامر عمر(87 من ركلة جزاء) ووليد عنبر(90+4)، مقابل هدفين للأردني ياسين البخيت (81)، وأحمد إبراهيم (90+7).

ورفع الامارات رصيده الى 3 نقاط، وبقي دبا الفجيرة من دون رصيد بعدما تعرض لخسارته الثالثة على التوالي.

ويلعب الجمعة أيضا، الفجيرة مع عجمان، والظفرة والاتحاد كلباء.

م خ/