الشارقة يحقق المطلوب في الدوري الاماراتي

فوز مهم للشارقة

دبي - الحق الشارقة بالعين المتصدر الخسارة الاولى بعد 19 مباراة عندما هزمه 3-1 السبت في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهدت سقوطا مدويا للوصل الثالث امام دبا الفجيرة المهدد بالهبوط صفر-2.

ولم يستفد العين من تعادل الوحدة الثاني مع شباب الاهلي صفر-صفر في افتتاح المرحلة، وبدلا من ان يبتعد عن مطارده المزعج بفارق اربع نقاط اصبح الفارق بينهما نقطة واحدة.

ويملك العين 38 نقطة مقابل 37 للوحدة، علما بأن الفريقين سيلتقيان في المرحلة الثامنة عشرة في الاول اذار/مارس في مواجهة ستكون شبه حاسمة لتحديد البطل.

وافتتح الشارقة التسجيل مبكرا بعد توغل من البرازيلي فاندر فييرا فعرقله مدافع العين اسماعيل احمد واحتسب الحكم ركلة جزاء سددها فييرا نفسه بنجاح (4).

وادرك العين التعادل بنفس الطريقة بعدما احتسبت ركلة جزاء اثر عرقلة الحسن صالح للمصري حسين الشحات ليسدد عمر عبدالرحمن الكرة بعيدا عن متناول حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني (15).

و احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة في المباراة والثانية للشارقة اثر اعاقة حارس مرمى العين خالد عيسى للمهاجم سيف راشد انبرى لها فييرا بنجاح ايضا (66) .

وسجل البرازيلي الاخر ليولينيو الهدف الثالث للشارقة(88)، ليتقدم اصحاب الارض الى المركز السادس برصيد 22 نقطة، وليلحقوا بالعين الهزيمة الاولى بعد 19 مباراة متتالية لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وتعود اخر خسارة للعين في الدوري الى الموسم الماضي عندما سقط امام الوصل 3-4 في 4 نيسان/ابريل 2017.

وقال خالد عيسى حارس مرمى العين "الخسارة كانت ستأتي عاجلا ام اجلا، لكن ما يضيقنا انها اتت في المراحل الاخيرة التي كنا بأمس الحاجة فيها للفوز، لذلك كانت مؤذية للغاية كوننا كنا نطمح للفوز والابتعاد في الصدارة بعدما اوقف شباب الاهلي فريق الوحدة".

وجزم خالد عيسى بعدم صحة ركلة الجزاء التي احتسبت ضده وكانت مؤثرة في المباراة "لم المس ابدا سيف راشد. الحكم اخطأ في قراره، لكن علينا نسيان كل شيء والنظر للمستقبل من اجل التعويض".

وفي المباراة الثانية، الحق دبا الفجيرة هزيمة غير متوقعة بضيفه الوصل بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دييغو سيلفا (53) والاردني ياسين البخيت (66).

وبقي الوصل ثالثا برصيد 32 نقطة، وتقدم دبا الفجيرة الى المركز التاسع وله 15 نقطة.

وتعادل الامارات الاخير مع ضيفه عجمان بهدف للكوري الجنوبي بارك جونغ (49 من ركلة جزاء) مقابل هدف للمالي موديبو مايغا (75).

واهدر البرازيلي اديلسون ركلة جزاء لعجمان في الدقيقة 69.

ورفع الامارات رصيده الى 12 نقطة، مقابل 20 لعجمان الثامن.