الشارقة ملتقى للكتاب والادباء العرب

كتب: أحمد فضل شبلول
الشارقة على عاداتها الثقافية

بدعوة من اتحاد الكتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، يعقد في الفترة من 23 إلى 25/1/2006 اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والندوة المرافقة له التي ستقام تحت عنوان "جماليات التحديث في الأدب العربي ـ أدب الخليج والجزيرة العربية أنموذجا" في محاور: القصة القصيرة، والرواية، وأدب الأطفال.
وقد عقد مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر اجتماعه العادي مساء الأحد 4/12/2005، وكان من جدول أعماله اختيار أعضاء الوفد المشارك في هذا الاجتماع، وبعد عدة مشاورات استقر الرأي على اختيار رئيس الاتحاد محمد سلماوي رئيسا للوفد المصري المشارك في اجتماع المكتب الدائم، وعضوية باحثين هما د. السيد نجم في مجال بحث أدب الأطفال، والناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا في مجال بحث القصة القصيرة والرواية.
وقد أشار الأمين العام د. علي عقلة عرسان، إلى ضرورة وصول الإبحاث في مدة أقصاها الخامس عشر من شهر كانون الثاني/يناير 2006 لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها استخراج التأشيرة بدولة الإمارات، ووضع البرنامج الزمني للندوة، وتهيئة نسخ من الأبحاث وتوزيعها على المشاركين قبل وقت مناسب. أحمد فضل شبلول ـ القاهرة