السينما المصرية عام 2002 ... شبابية بامتياز

القاهرة

أصبح في حكم المؤكد أن تستمر هذا العام ظاهرة أفلام الشباب التي يقوم ببطولتها نجوم جدد وذلك نتيجة النجاح الجماهيري الذي حققته بعض هذه الأفلام خلال عرضها العام الماضي وتحقيقها لايرادات عالية بالنسبة لغيرها من الأفلام الأخرى التي شارك فيها نجوم كبار ونجوم الكوميديا باستثناء فيلم «جاءنا البيان التالي» لمحمد هنيدي.
ومن أفلام الشباب التي ستدور كاميرات السينما لتصويرها خلال أيام قليلة «سحر العيون» أو «شمهورش» سيناريو وحوار الممثلة نهى العمروسي واخراج فخر الدين نجيده وبطولة عامر منيب ونيللي كريم وحلا شيحة ويدور أحداثه في اطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية.
وفي نفس الوقت يقوم المخرج محمد أبوسيف حاليا بتصوير فيلم «خللي الدماغ صاحي» سيناريو وحوار منى الصاوي وبطولة مصطفى شعبان وداليا مصطفى، كما أوشكت المخرجة ساندرا نشأت على الانتهاء من تصوير فيلم «حرامية كي جي» بطولة حنان ترك وكريم عبدالعزيز.
ومن الأفلام الجديدة التي سيتم تصويرها كذلك فيلم «صابح يا بحر» قصة وسيناريو وحوار بلال فضل واخراج علي رجب ومرشح لبطولته كريم عبدالعزيز وياسمين عبدالعزيز وفيلم «الآمال الحمراء» قصة وسيناريو وحوار رفيق الصبان ومرشح لاخراجه سمير سيف أو خيري بشارة أما البطولة فهي لهاني سلامة مع ممثلة فرنسية يجرى الآن البحث في اختيارها.
ويبدأ المخرج محمد شعبان أول تجاربه السينمائية في الاخراج خلال الأسابيع المقبلة من خلال فيلم «ولد وبنت وشايب» الذي يشارك في بطولته علاء مرسي وحسن حسني، ويستعد المخرج هادي الباجوري لتصوير فيلم «المكيف» قصة وسيناريو وحوار شقيقه الراحل سامح الباجوري بطولة أحمد رزق وأحمد عبده وجيهان راتب ومعهم الفنانة الاستعراضية «لوسي».
وأوشك المخرج محمد كامل القليوبي على الانتهاء من تصوير فيلم «ابن موت» الذي يشارك بطولته الممثل الشاب «محمد نجاتي» مع هشام عبد الحميد وسوسن بدر.
أما الأفلام التي يقوم ببطولتها نجوم كبار فهناك فيلم «معالي الوزير» قصة وسيناريو وحوار وحيد حامد واخراج سمير سيف وبطولة أحمد زكي، وفيلم «منتهى العنف» بطولة واخراج نور الشريف في ثاني تجاربه مع الاخراج بعد فيلم «العاشقان» ويشارك في بطولته الفنانة يسرا التي من المقرر أن تقوم ببطولة فيلم بعنوان «نساء بلا تجارب» للمخرجة إيناس الدغيدي، ويستعد المخرج محمد خان لتصوير فيلم «نسمة في مهب الريح» الذي كان من المقرر أن يبدأ تصويره منذ أكثر من 3 سنوات ولكن إنشغاله بتصوير فيلم «أيام السادات» أدى الى التأجيل كل هذه المدة وتقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي.
كريم عبد العزيز وحنان ترك اثناء تصوير احد افلامهما