السلطة الفلسطينية تطالب الامم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في مجازر جنين

لا حول لهم ولا قوة

غزة - طالبت السلطة الفلسطينية اليوم الجمعة الامم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فورية "لمتابعة الجرائم والمجازر" الاسرائيلية في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.
وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين أن "السلطة الفلسطينية تطالب الامم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشكل فوري وعاجل للتحقيق في الجرائم والمجازر التي ارتكبها شارون".
واشار الى ان "الامم المتحدة هي المسؤولة عن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين" مشددا على "ضرورة تحرك الامم المتحدة بشكل فوري لانقاذ المواطنين في المخيمات الذين يتعرضون الى المجازر الاسرائيلية".
واكد عريقات ان "السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني سيلاحقون شارون وكل مجرمي الحرب الاسرائيليين من اجل تقديمهم الى المحاكمة امام المحكمة الدولية".
واكد عريقات ان "التصريحات الاسرائيلية بقتل وجرح المئات في مخيم جنين هي اعتراف واضح من بارتكاب المجازر والجرائم ضد ابناء شعبنا الاعزل".
وقال مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى اليوم ان الجيش الاسرائيلي قتل "نحو مئتين وخمسين فلسطينيا" خلال المعارك الضارية التي خاضها في مخيم جنين في شمال الضفة الغربية.
وكان الجيش الاسرائيلي اعلن اليوم ان مئات عدة من الفلسطينيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك في مخيم جنين مصححا بذلك تصريحات ادلى بها في وقت سابق ناطق باسم الجيش وتحدث فيها عن سقوط مئات القتلى.
وقالت مساعدة الناطق باسم الجيش الجنرال رون كيتري "لقد ارتكب خطأ". وكان كيتري صرح لاذاعة الجيش في وقت سابق من اليوم ان "مئات عدة من الفلسطينيين قتلوا على الارجح خلال المعارك".