السقاف والقصيبي يجتمعان في حديقة مهرجان ربيع الشعر العربي بالكويت

معرض يتضمن إصداراتهما

الكويت ـ حددت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري الإثنين الحادي والعشرين من مارس/آذار الجاري، موعدًا لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته الرابعة على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، ويستمر المهرجان ثلاثة أيام، ويتزامن مع ندوة عن الشاعرين الراحلين اللذين أطلقت المؤسسة اسميهما على المهرجان لهذا العام، وهما: أحمد السقاف وغازي القصيبي، إلى جانب معرض يتضمن إصدارات المحتفى بهما.

ويحاضر في الندوة كل من د. يعقوب يوسف الغنيم ود. محمد حسن عبدالله عن السقاف، بينما يحاضر عن القصيبي د. عبدالله المهنا وعبدالرحمن رفيع.

ويشارك في الأمسيات الشعرية الشعراء: د. يعقوب يوسف الغنيم ووليد القلاف ودلال البارود (من الكويت)، ود. علي الباز وجيهان بركات وحسن شهاب الدين (من مصر)، ومحمد إبراهيم يعقوب (من السعودية)، وعبدالرحمن رفيع (من البحرين)، ومحمد تركي حجازي (من الأردن)، والزبير دردوخ (من الجزائر).

وقد دعت المؤسسة عددًا بارزًا من الضيوف إلى المهرجان من داخل الكويت وخارجها. وسوف يحضره جورج سامبايو، المندوب السامي للأمم المتحدة لحوار الحضارات، رئيس جمهورية البرتغال حتى العام 2009، ورئيس البرلمان المالطي مايكل فرندو، ومثقفون وأكاديميون من مختلف أرجاء الوطن العربي.