السفير الكوري بالقاهرة يأمل أن نحتفل قريبا باتحاد الكوريتين

العلم الوطني الكوري

القاهرة ـ أكد دال – هو تشانج سفير كوريا الجنوبية لدى مصر في احتفال أقيم بمنزله بمناسبة العيد القومي لكوريا الجنوبية على قوة ومتانة العلاقات المتميزة بين مصر وكوريا الجنوبية في كافة المجالات.
وأعرب السفير عن أمله في أن تحتفل بلاده بالوحدة بين كوريا الجنوبية والشمالية في المستقبل على غرار ما حدث بين ألمانيا الشرقية والغربية، مشيراً إلى أن الكوريين يحتفلون بالعيد الوطنى في الثالث من أكتوبر إحياءً لذكرى تأسيس ملكة "تشو سون" القديمة التى أنشأها الملك "دان كون" في الثالث من أكتوبر عام 2333 قبل الميلاد.
وأوضح السفير أن يوم التاسع من أكتوبر/تشرين الأول، هو اليوم الذي تم فيه اختراع الحروف الأبجدية الكورية على يد الملك "سي جونج" في عام 1446 مما كان لها تأثير كبير على مجالات التعليم والثقافة التي هي أساس التطوير والتحديث لكوريا الجنوبية.
وعلى جانب آخر قام فريق مكون من طلاب قسم اللغة الكورية بكلية الألسن بتقديم عرض غنائي باللغة الكورية، بينما قام فريق آخر بالعزف على الآلات الموسيقية الكورية، كما غنى فريق كوري أغانيَ مصرية دليلا على قوة التبادل الثقافي بين البلدين.
وشهد الاحتفال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة والسيد جيمس راولي الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر وعدد كبير من السفراء الأجانب المعتمدين لدي مصر.