السعودية: طالباني في المملكة لاداء العمرة فقط

في السعودية، ولكن للعمرة هذه المرة

الرياض - نفى مصدر سعودي مسئول أن يكون وجود الزعيم الكردي العراقي جلال طالباني في المملكة العربية السعودية للقاء أي مسؤول سعودي مشيرا إلى انه جاء لاداء "العمرة".
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية الخميس عن المصدر قوله أن "ما ذكرته الانباء عن وجود الزعيم الكردي العراقي جلال طالباني في المملكة هذه الايام صحيح".
إلا أن المصدر قال أن وجود طالباني في المملكة "لغرض أداء العمرة مثل غيره من المسلمين".
وكانت الانباء قد تحدثت عن وصول طالباني الاحد الماضي إلى السعودية على رأس وفد من حزبه الذي يتنافس مع الحزب الديموقراطي الكردي، تلبية "لدعوة رسمية".
وقد قام طالباني بزيارات إلى سوريا وتركيا وإيران منذ آذار/مارس وستكون له زيارات أخرى للدول المجاورة بما في ذلك ربما الكويت والاردن.
وتتزامن زياراتي طالباني إلى تلك الدول مع التهديدات الاميركية الاخيرة بشن هجوم عسكري على العراق لقلب نظام الرئيس صدام حسين.
وأعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الاثنين مجددا انه يريد تغيير النظام العراقي مضيفا أن الولايات المتحدة ستستخدم كل الوسائل لاسقاط الحكومة العراقية.
وكتبت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة الماضي أن الجيش الامريكي اعد سرا وثيقة حول شن هجوم مكثف على العراق تشارك فيه مئات الطائرات المقاتلة ونحو 250 ألف رجل.
وقال زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الخميس لصحيفة "الحياة" السعودية التي تصدر في لندن أن حزبه لن يشارك في تدخل عسكري أميركي في العراق قبل التأكد مسبقا من البديل.
ويتقاسم هذه الحزب مع الحزب الوطني الكردستاني السيطرة على منطقة كردستان العراقية التي فقدت بغداد سيطرتها عليها منذ 1991.