السعودية تمنع أسماء مواليد لعدم اتفاقها مع الدين

الأحوال المدنية السعودية تحظر اسماء بعينها

الرياض - أكدت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية على منع 50 اسما للمواليد في المملكة وذلك لتضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة، فيما كشفت مصادر في الأحوال المدنية لصحيفة "عكاظ" السعودية أن البيان حدد هذه الأسماء بأنها ممنوعة وغير جائزة، ومن أشهرها عبدالرسول، ملكتينا، لوران، مملكة، سمو، عبدالناصر، ستياف، يلين، بولاند، تبارك، عبدالنبي، بسملة، إضافة إلى عدد من الأسماء المخالفة.

وثمن عدد من المراجعين لفروع الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية حرص الوكالة على تسمية مواليدهم بأسماء تليق وعادات وتقاليد المجتمع السعودي وهدي الدين الحنيف.

وذكر بيان الداخلية السعودية أن من بين لأسماء الممنوعة "ملاك، وعبدالعاطي، وعبدالناصر، وعبدالمصلح، ونبي، ونبيه، وأمير، وسمو، والمملكة، وملكة، ومملكة".

وأضاف أن "من بين الأسماء الممنوعة كذلك: تبارك، ونردين، ومايا، وليندا، ورندا، وبسملة، وتولين، وأرم، وناريج، ورتال، وألس، وساندي، وراما، ومالين، وأيلين، والاس، وأينار، ولوران، وملكتينا، ولارين، وكبريال، ولورين، وبنيامين، وناريس، ويارا، وسيتاف، وأيلين، ولولاند، وتيلاج، وبره، وعبدالنبي، وعبدالرسول، وجبريل، وعبدالمعين، وأبرار، ومِلاك، وأيمان، وبيان، وبسيل، ووريلام".