السعودية تعلن اعتقال 11 شخصا يشتبه في علاقتهم بالقاعدة

مطاردة مستمر للقاعدة في السعودية

الرياض - اعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس ان احد عشر سعوديا من "المحرضين والممولين" لانشطة تنظيم القاعدة في السعودية، اعتقلوا في المملكة خلال الساعات الـ48 الماضية، موضحة ان احدهم مرتبط بالاعتداء الفاشل على المنشآت النفطية في ابقيق العام الماضي.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ان "المتابعة الامنية لانشطة الفئة الضالة على كافة المستويات اسفرت خلال الـ48 ساعة الماضية عن القاء القبض على 11 شخصا جميعهم سعوديو الجنسية".
واوضحت الوزارة ان هؤلاء الموقوفين "من المحرضين والممولين لانشطة الفئة الضالة".
واضافت الداخلية انه "ثبت لدى الجهات المختصة ان احدهم على ارتباط بحادث الاعتداء الآثم الذي تعرضت له معامل ابقيق الصناعية".
وقالت الوزارة انه "وفقا لما تقضي به الانظمة، تم ايقاع الحجز التحفظي على كامل الأموال والممتلكات العائدة لهم حتى استكمال بقية الاجراءات النظامية".
و"الفئة الضالة" هي التعبير الذي تستخدمه السلطات السعودية للدلالة على تنظيم القاعدة.
وكانت الداخلية اعلنت الثلاثاء ان الاجهزة الامنية اعتقلت ثلاثة اعضاء في تنظيم القاعدة هم مسؤول اعلامي في هذا التنظيم وناشطان يقومان باصدار نشرات جهادية على شبكة الانترنت.
وتشن السلطات السعودية حملة كبيرة لملاحقة اعضاء القاعدة بعدما بدأ التنظيم تنفيذ سلسلة هجمات استهدف قسم منها اجانب منذ ايار/مايو 2003 في السعودية.
وكان الفرع السعودي للقاعدة اعلن مسؤوليته عن اعتداء فاشل بسيارة مفخخة في شباط/فبراير 2006 ضد مجمع ابقيق النفطي الكبير في شرق البلاد.