السعودية تدعو العرب إلى حماية نواب الأكثرية في لبنان

الفيصل: جرائم شنعاء اجتاحت لبنان مؤخرا

دبي - دعا وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاثنين الدول العربية الى ان "تأخذ زمام المبادرة" لتأمين حماية لنواب الاكثرية في لبنان اثر تعرض العديد منهم للاغتيال قبيل الانتخابات الرئاسية.
وقال وزير الخارجية السعودي في مقابلة مع قناة "العربية" ان "هناك من يقوم بقتل النواب للتأثير على العملية الانتخابية الرئاسية" في لبنان.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت المملكة تؤيد تدخلا دوليا لحماية النواب اللبنانيين قال الامير سعود الفيصل "اعتقد ان على الدول العربية ان تأخذ زمام المبادرة في هذا الموضوع".
واضاف الامير سعود الفيصل "ما يحصل في لبنان مأساة (...) هناك من هو مصمم على قتل النواب اللبنانيين للتأثير على عملية الانتخابات الرئاسية (...) وهذا امر مقلق".
وتابع في اشارة الى اغتيال النائب انطوان غانم من الاكثرية الاربعاء والى سلسلة الاغتيالات التي طاولت نوابا ومسؤولين مناهضين لسوريا منذ عام 2004 حتى اليوم "هي جريمة شنعاء وآثارها اكبر من شناعتها الفردية على اسر المفقودين لانها تهدد بتدمير بلد بكامله".
وتابع "وبالتالي اي دعوة للدول العربية للنظر في هذا الموضوع نحن نؤيدها بشكل كامل".
وكان النائب انطوان غانم من الاكثرية النيابية في لبنان المناهضة لسوريا اغتيل الاربعاء الماضي بسيارة مفخخة قبل ايام من الجلسة الاولى للبرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية المقررة الثلاثاء.