السعودية تجرد اليابان من لقبها وتلحق بالعراق الى نهائي كأس اسيا

العرب يحلقون عاليا في كأس اسيا

هانوي - لحقت السعودية بالعراق الى المباراة النهائية لكأس اسيا لكرة القدم الرابعة عشرة بفوزها على اليابان بطلة النسختين الماضيتين 3-2 في نصف النهائي الاربعاء في هانوي.
وسجل ياسر القحطاني (35) ومالك معاذ (47 و57) اهداف السعودية، ويوجي ناكازاوا (37) ويوكي آبي (53) هدفي اليابان.
وتلتقي السعودية مع العراق في مباراة القمة في جاكرتا الاحد المقبل، في حين تلعب اليابان مع كوريا الجنوبية السبت في مدينة بالامبانغ الاندونيسية ايضا لتحديد صاحب المركز الثالث.

وضمن المنتخبان العراقي والسعودي تأهلهما الى نهائيات النسخة المقبلة من كأس اسيا لكرة القدم المقررة عام 2011.
وذلك ببلوغهما المباراة النهائية للنسخة الحالية المقامة في تايلاند وفيتنام واندونيسيا وماليزيا، بفوز الاول على حساب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، والثاني على اليابان حاملة اللقب 3-2 في الدور نصف النهائي الاربعاء في كوالالمبور وهانوي على التوالي.
وكان الاتحاد الاسيوي للعبة قرر في اجتماع مكتبه التنفيذي في السابع عشر من تموز/يوليو عام 2006 ان المنتخبات الثلاثة الاولى في كأس اسيا 2007 ستمنح بطاقات التأهل مباشرة الى نهائيات الدورة التالية عام 2011 مع منتخب الدولة المضيفة.
واغلب الظن ان قطر ستكون المضيفة لدورة 2011 لانها المرشحة الوحيدة للاستضافة بعد انسحاب ايران والهند، لكن الاتحاد الاسيوي سيعلن اسم الدولة التي ستحضن النهائيات المقبلة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
وتلتقي كوريا الجنوبية واليابان السبت المقبل لتحديد المركز الثالث والمنتخب الثالث الذي سيتأهل مباشرة الى النهائيات المقبلة.
وفضلا عن الثلاثة الاوائل والمضيف، فان منتخبين آخرين سيخوضان النهائيات المقبلة مباشرة من دون تصفيات هما بطل كأس التحدي الاسيوية عامي 2008 و2010.
وفي حال كان البطل هو نفسه عامي 2008 و2010، فان الوصيف في نسخة 2010 يرافقه الى النهائيات.