السجن لصافيناز بتهمة إهانة علم مصر

رقصت مرتدية العلم المصري

القاهرة ـ قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت الاثنين بحبس راقصة ستة أشهر لإدانتها بإهانة علم مصر وألزمتها بدفع كفالة عشرة آلاف جنيه (1310 دولارات) لوقف تنفيذ الحكم لحين نظر القضية أمام محكمة أعلى درجة.

وقال مصدر إن محكمة جنح العجوزة إحدى محاكم الجنح بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة عاقبت صافيناز وهي راقصة أرمينية بغرامة 15 ألف جنيه أيضا.

وأحيلت صافيناز للمحاكمة في مارس/آذار بعد أن رقصت في حفل متخذة من العلم المصري رداء للرقص. وقالت مصادر في مطار القاهرة إن صافيناز استقلت طائرة متجهة إلى موسكو قبل صدور الحكم بساعات.

وأكد محامي الراقصة أنه سيسدد الكفالة في الثلاثاء مؤكدا أنه سيستأنف على الحكم الذي قضت به المحكمة.

وكانت صافينار أقامت مؤتمرا صحفيا أعلنت أنها رقصها بالعلم المصري كان "رسالة حب" لمصر، وأنها لم تفعل هذا بغرض إهانة الشعب المصري كما ظن الكثيرين، وشددت صافينار بأنها لن تترك مصر التي تحبها.

ويأتي قرار النيابة للتحقيق مع صافينار في البلاغ المقدم ضدها من سيدة أعمال وصاحب فندق شهير، بتهمة إهانة العلم المصري خلال قيامها بالرقص في أحد الحفلات، وجاء قرار النيابة بعد تغيب صافينار عن الحضور لجلستي التحقيق.

وكانت صافينار ارتدت بدلة رقص بألوان علم مصر في إحدى الحفلات التي أقيمت في منتجع بورتو السخنة، ضمن الاحتفالات التي أقيمت بها بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر 2014.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم الحكم فيها ضد صافينار، فسبق في سبتمبر/ايلول 2014، تم إصدار الحكم ضدها بغرامة 12 ألف جنيه لرقصها دون تراخيض عمل في مصر.