الساحل يقسو على الصفاء مهديا العهد فرصة الاحتفاظ باللقب اللبناني

الخاسر يظهر بعيدا عن مستواه

بيروت - ضرب شباب الساحل آمال ضيفه الصفاء المتصدر في احراز اللقب بقسوة بعدما تغلب عليه 3-1 الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وأسدى الساحل خدمة كبيرة للعهد حامل اللقب الذي تنتظره مواجهة صعبة السبت ضد الأنصار، بعدما ابقى الفارق بينهما نقطة واحدة.

وفرض فريق المدرب موسى حجيج أفضليته سريعاً إذ افتتح النيجيري كبيرو موسى التسجيل في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية زاحفة الى قلب الشباك اثر تمريرة من زهير عبد الله.

وظهر الصفاء بعيداً عن مستواه ومتأثراً بغياب جناحه الدولي محمد حيدر وقائده علي السعدي، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أضاف كبيرو الهدف الثاني بعدما توغل في الجهة اليمنى وسدد كرة قوية زاحفة خدعت الحارس ابراهيم الموسى اثر تمريرة من حسن كوراني (45+2).

وضغط الصفاء مع انطلاق الشوط الثاني، ولاحت أمام لاعبيه محمد زين طحان والعاجي كوني لادجي فرصاً عدة كان لها حارس الساحل عباس شيت بالمرصاد.

وفي الدقيقة 70، حسم كوراني الأمور لشباب الساحل تقريبا بتسجيله الهدف الثالث بعدما راوغ مدافع الصفاء البرازيلي سيباستياو راموس وانفرد بالحارس الموسى وسجل قي قلب المرمى هدفا رائعاً مستغلا تمريرة بعيدة من حسين الدر.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للصفاء اثر لمسة يد على هشام شحيمي انبرى لها العاجي كوني وسددها قوية في قلب المرمى (76).

غياب الروح الرياضية

وعلى ملعب بحمدون البلدي، توقفت مباراة النبي شيت ومضيفه النجمة في الدقيقة 14 بسبب فقدان الاول النصاب القانوي.

وتأخر انطلاق المباراة حوالي 10 دقائق بعدما انهال جمهور النجمة بالشتائم على الفريق الخصم وإدارته خصوصا رئيس النادي أحمد الموسوي الذي طالب بحل الموضوع وسط غياب القوى الأمنية والروح الرياضية.

وبعد اقناعه بضرورة خوض المباراة، قام المدرب محمد الدقة بإجراء 3 تبديلات سريعة ثم تساقط اللاعبون تباعاً لتفقد المباراة نصابها القانوني ما اضطر الحكم حسام المقدم لإطلاق صافرة النهاية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 49 نقطة من 21 مباراة

2- العهد 48 من 20

3- النجمة 41 من 20

4- الانصار 41 من 20

5- شباب الساحل 35 من 21