'الساحر' ميسي يقود الارجنتين امام الاكوادور والبوسنة

تعافى من اصابته سريعا

بوينوس ايرس - يقود ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم منتخب الارجنتين في المباراتين الودتين ضد الاكوادور والبوسنة الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وتلتقي الارجنتين مع الاكوادور في نيوغيرزي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، ثم مع البوسنة في ميسوري في 18 منه.

وقد عاود ميسي التدريبات مع برشلونة بعد تعافيه من اصابة بتقلص عضلي تعرض لها خلال مباراة فريقه مع الميريا الشهر الماضي وغاب على اثرها عن مباراتي فريقه الاخيرتين ضد سلتيك الاسكتنلدي في دوري ابطال اوروبا (1-صفر) وضد بلد الوليد (4-1) في الدوري المحلي، بالاضافة الى مباراتي منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

وحققت البوسنة الاربعاء معجزة بتأهلها الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها بعد تغلبها في الجولة العاشرة الاخيرة من تصفيات المجموعة الاوروبية السابعة على ليتوانيا 1-صفر.

وتأهلت الاكودور في الجولة السادسة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية برغم خسارتها امام تشيلي 1-2، لانها انتزعت المركز الرابع المؤهل مباشرة بفارق الاهداف امام الاوروغواي التي ستخوض ملحقا مع الاردن.

وكانت الارجنتين التي خسرت في هذه الجولة بغياب ميسي 2-3 امام الاوروغواي ضامنة تأهلها الى النهائيات.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الجمعة أنّ الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحسّن البنود المالية لعقده مع نادي برشلونة بطل ومتصدّر الدوري الإسباني، قبل نهاية العام الحالي، ليحصل على 20 مليون يورو سنوياً (أي ما يعادل 27.3 مليون دولار) حتى يصبح اللاعب الأعلى أجراً على مستوى العالم.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنّ تجديد عقد ميسي سيتمّ قبل 31 كانون الأول/ديسمبر.

وألمحت الصحيفة إلى أنّ برشلونة رفض عرضاً خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من قبل نادي لم تذكر اسمه، لضمّ ميسي مقابل دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 250 مليون يورو (342 مليون دولار).

وأصبح الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو هدّاف ريال مدريد اللاعب الأعلى أجراً حالياً بعدما جدّد عقده مع النادي الملكي مقابل 18 مليون يورو (24.6 مليون دولار) سنوياً.