الزمالك يقابل الاتحاد السعودي في مواجهة مصيرية

مواجهة بين أفضل فريقين عربيين في الوقت الحالي

القاهرة - يلتقي غدا الخميس فريقا الزمالك المصري واتحاد جدة في بطولة السوبر المصرية السعودية الثانية لبطلي الكأس على كأس الرئيس المصري حسني مبارك، ويحصل الفائز فيها على 750 الف جنيه مصري، والخاسر 250 الفا.
ويبحث الزمالك المتوج بطلا للاندية العربية يوم الاحد الماضي عن الفوز باللقب الاول للكرة المصرية، بعد ان ذهبت الالقاب الثلاثة الاولى في مباراتي السوبر البلدين الى الاندية السعودية منها مرتان عن طريق اتحاد جدة، الاول العام قبل الماضي على حساب الاهلي على ملعب القاهرة 3-2، والثانية في 4 تموز/يوليو الحالي على الاسماعيلي في جدة 1-صفر، وكان الهلال السعودي فاز العام قبل الماضي على الاسماعيلي 2-1.
وللمفارقة، فان المباريات الثلاث السابقة انتهت بهدف ذهبي لمصلحة الفرق السعودية.
ويعتمد الزمالك المنتشي بلقبه العربي الاول على نجومه الذين خاضوا البطولة العربية وفي مقدمتهم حازم امام وحسام حسن وسامح يوسف وطارق السعيد، اما الاتحاد فيملك خبرة كبيرة في المباريات النهائية ويضم عددا من اللاعبين الدوليين امثال مبروك زايد وعبد الله الواكد ورضا تكر وحمد العيسى وحمد المنتشري وصالح الصقري الى جانب الدوليين السابقين الحسن اليامي ومحمد نور.
وتعد المباراة المواجهة الاولى بين البرتغالي نيلو فينغادا مدرب الزمالك الحالي مع الكرة السعودية التي كان يدرب منتخبها عام 96، فيما تعد المواجهة الاقوى للسعودي خالد القروني مدرب الاتحاد كونها تلعب خارج السعودية.
وكان القروني تولى قيادة الاتحاد في مباراتين امام اهلي جدة في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وامام الاسماعيلي المصري في كأس السوبر المصري السعودي لبطلي الدوري ونجح في الفوز بالمباراتين.
يدير المباراة طاقم تحكيم دولي جزائري بقيادة مال حجودي ويعاونه ابراهيم الجزار وكريم بن حمدون.
وتقام مباراتا السوبر بين البلدين على كأس الملك فهد وكأس الرئيس حسني مبارك بين بطلي الدوري والكأس في السعودية ومصر، وبدأ العمل بهما بموجب بروتوكول بين اتحادي البلدين قبل عامين.