الزمالك يستعيد توازنه في الدوري المصري

الزمالك يتخطى كبوته

القاهرة - عاد الزمالك حامل اللقب سريعا الى سكة الانتصارات وتخطى كبوة الخسارة امام طلائع الجيش بفوزه الكبير على مضيفه غزل المحلة 5-صفر الاربعاء على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك خسر مباراة المرحلة الماضية امام طلائع الجيش 2-3 وقرر بعدها الانسحاب من الدوري بسبب "القرارات التحكيمية الخاطئة" لكنه عاد الثلاثاء عن قراره، مكتفيا بتقديم بلاغ للنائب العام في ما وصفه رئيسه مرتضى منصور بـ"أكبر قضية فساد شهدتها الرياضة المصرية".

ومن المؤكد ان المعنويات ستعود الى لاعبي الزمالك بعد الفوز الكاسح على غزل المحلة بخماسية تناوب على تسجيلها مصطفى كالوشا (32 خطأ في مرماه) واحمد حسن مكي (35 و43) ومحمود عبدالمنعم كهربا (54) والبوركيني محمد كوفي (84).

ورفع الزمالك رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد المحلة عند 3 نقاط في المركز الاخير.

وصعد مصر المقاصة الى الصدارة موقتا بفوزه على الاسماعيلي باربعة اهداف لمحمود وحيد (39 و3+90) ومحمد جابر(69) وعمرو بركات (84)، مقابل هدف لمروان محسن (44) وذلك في اول مباراة للخاسر بعد استقالة مديره الفني احمد حسام "ميدو".

ورفع المقاصة رصيده الى 21 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق نقطة امام الداخلية الذي يلتقي الخميس مع انبي، فيما تجمد رصيد الاسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السابع.

في مباراة اخرى، اوقف بتروجيت مسلسل انتصارات الاتحاد السكندري وحقق الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه طلعب يوسف بفوزه بهدفين لاحمد جعفر(39) وسامح شوشة (61).

ورفع بتروجيت رصيده الى 11 نقطة في المركز العاشر، فيما هبط الاتحاد للمركز الخامس برصيد 16 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة 21 نقطة من 10 مباريات

2- الداخلية 20 من 8

3- المصري 17 من 8

4- الزمالك 16 من 7

5- الاتحاد السكندري 16 من 9