الزمالك يرتضي التعادل مع الفتح الرباطي

فرص مهدورة من الجانبين

القاهرة - اكتفى الزمالك المصري بالتعادل مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي صفر-صفر الاحد في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتعقدت مهمة "القلعة البيضاء" الذي سيحل ضيفا على الفتح الرباطي في الثاني من ايار/مايو المقبل.

على عكس المتوقع، جاءت البداية هجومية للضيوف من اجل خطف هدف مبكر يربك حسابات الزمالك حيث سيطروا على منطقة وسط الملعب وسط حالة من فقدان التركيز لأصحاب الأرض الذين تأثرو بغياب قلبي الدفاع احمد دويدار وعلي جبر للإصابة.

شكلت تحركات مراد باتنا خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، ابرزها تسديدة في الدقيقة 12 أمسكها الحارس أحمد الشناوي، بالإضافة لإختراق الجهة اليمنى في احدى الكرات وراوغ البوركيني محمد كوفي وارسل عرضية داخل منطقة الجزاء حولها المدافع اسلام جمال الى ركنية قبل وصولها للمنفرد يوسوفو.

وتخلى الحظ عن الفتح الرباطي في الدقيقة 29 حينما اخطأ مدافع الزمالك اسلام جمال في تمرير الكرة لحارس المرمى الشناوي استلمها يوسوفو وانفرد بالحارس وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالعارضة.

وبدا لاعبو الزمالك مستسلمين لهجوم الفتح الرباطي الذي فشل في ترجمة السيطرة الى اهداف حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تدخل البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني بتغيير في وسط الملعب بنزول احمد توفيق بدلا من النيجيري معروف يوسف، ثم نزل المهاجم باسم مرسي بدلا من أحمد عيد عبد الملك.

وساهم التغييران في تحسين اداء الزمالك واستعادة السيطرة النسبية على وسط الملعب وتشكيل خطورة على مرمى الفتح الرباطي من عرضية عمر جابر، قابلها المهاجم أحمد علي برأسية قوية أنقذها الحارس علاء المسكني.

ثم لعب الزمالك بثلاثة مهاجمين بعد نزول خالد قمر بدلا من عمر جابر لتنشيط الجبهة الهجومية والتسجيل في مرمى الفتح.

واهدر احمد علي فرصة تسجيل الهدف الأول للزمالك حين ارسل ايمن حفني عرضية من الجهة اليسرى استقبلها علي امام المرمى لكنه تباطأ في تسديدها فحولها الدفاع الى ركنية.

وكادت ان تنجح سياسة اللعب على الهجوم المرتد في افتتاح التسجيل للضيوف من انطلاقة مراد باتنا الذي راوغ اسلام جمال ومحمد كوفي ومرر عرضية من داخل منطقة الجزاء انقذها حازم امام قبل وصولها لمهاجم الفتح.

وكثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية املا في احراز هدف كاد ان يأتي من عرضية حازم امام في الدقيقة 89 قابلها خالد قمر برأسية قوية علت العارضة.