الزمالك يخرج خالي الوفاض من كأس مصر

يا فرحة ما تمت

الاسكندرية (مصر) - حقق غولدي الهابط الى الدرجة الاولى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الزمالك بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1 والوقت الاضافي 2-2) اليوم الاثنين على ملعب الاسكندرية وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم.
وصلاح مارادونا (53) ومحمود ابو الدهب (119) هدفي غولدي، ومحمود عبد الرزاق شيكابالا (66) وحازم امام (93 من ركلة جزاء) هدفي الزمالك.
وقضى غولدي على آمال الزمالك في تحقيق رباعية غالية في اقل من عام (دوري ابطال افريقيا والكأس السوبر الافريقية والدوري المحلي وكأس مصر)، ومن شأن هذا الفوز ان يريح الاهلي نفسيا وهو مدعو لمواجهة الاتحاد السكندري، فيما يلعب الاسماعيلي مع الترسانة في نصف نهائي المسابقة.
وفوز غولدي سيعطيه دفعا معنويا لمواجهة الاسماعيلي او الترسانة، فيما يواجه بلدية المحلة الذي فاز على انبي 1-صفر، الاهلي او الاتحاد.
وكان انبي حرم الاهلي من لقب بطل الدوري بفوزه عليه 1-صفر، فيما فاز الزمالك على الاسماعيلي بالنتيجة ذاتها في المرحلة الاخيرة من الدوري فتوج بطلا.
وجاءت المباراة هجومية من الزمالك، وتعامل غولدي بطريقة دفاعية مع الاندفاع الهجومي لمنافسه وتمكن غولدي من انهاء الشوط الاول سلبا.
واعتمد غولدي في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة بشكل اكبر ونجح من احداها في احراز هدف السبق بواسطة مارادونا بتسديدة من على خط ال18 سكنت الزاوية اليمنى لمرمى عبد الواحد السيد (53).
وبعد فاصل من الفرص الضائعة، تمكن شيكابالا من احراز هدف التعادل (66).
وشهدت الدقائق الباقية هجوما متواصلا للزمالك ودفاعا متكتلا لغولدي، وتعددت فرص الاول وتسابق جمال حمزة وعبد الحليم علي وطارق السعيد وحازم امام على اهدارها ونجح الحارس مصطفى كمال في الذود عن مرماه ببسالة.
ورد القائم الايمن لمرمى غولدي تسديدة تامر عبد الحميد (89) وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 فاضطر الفريقان الى لعب وقت اضافي.
وفي الدقيقة 92، احتسب الحكم جمال بشير ركلة جزاء للزمالك اعترض عليها لاعبو غولدي وخرج اللاعبون من الملعب مطالبين جهازهم بالانسحاب من المباراة لكن الجهاز الفني رفض طلب اللاعبين واستؤنف اللعب بعد توقف دام ثلاث دقائق.
وتقدم حازم امام للتنفيذ وسدد الكرة في المرمى لكن الحكم اعاد الركلة مرة ثانية واودعها حازم الشباك (93).
وخلا الشوط الاضافي الاول من الخطورة على المرميين مع سيطرة واضحة للزمالك، ولاحت فرصة ثمينة لعبد الحليم علي الذي انفرد بالحارس كمال لكن الاخير انقذ الموقف، ورد احمد بدوي بتسديدة مباغتة علت العارضة (110).
وغلب على اداء الزمالك الاستعراض امام منطقة جزاء غولدي الذي احسن لاعبوه اغلاق الطرق الى مرماهم، وخلافا للمجريات، نجح محمود ابو الدهب من احدى الهجمات المرتدة القليلة في ادراك التعادل لغولدي (119) وسط دهشة لاعبي وجمهور الزمالك ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح.
وسجل لغولدي مارادونا ونبيل ابو زيد وايهاب عبد العاطي ومحمد القط واخفق محمود بيومي، فيما سجل للزمالك طارق السعيد ووائل القباني واخفق كل من خالد الغندور واحمد صالح حيث تصدى لتسديدتهما مصطفى كمال حارس غولدي وساهم في تأهل فريقه الى الدور نصف النهائي.