الزمالك يحرز كأس مصر للمرة العشرين

جماهير الزمالك الأكثر فرحة بعد فترة الحداد اثر الهزيمة الأهلاوية

القاهرة - احرز الزمالك كأس مصر الحادية والسبعين لكرة القدم اثر فوزه على بلدية المحلة 1-صفر في المباراة النهائية التي اقيمت الاحد على استاد القاهرة الدولي امام نحو 70 الف متفرج.
وسجل عبد الحليم علي الهدف في الدقيقة 63.
واللقب هو العشرون للزمالك في هذه المسابقة التي انطلقت موسم 1921-1922، فعوض فقدانه لقب بطل الدوري حيث حل ثالثا.
وشهد اسم المسابقة ثلاث تبديلات فعرفت في البداية باسم الكأس السلطانية ثم كأس فاروق نسبة الى الملك فارق وعرفت باسم :اس الجمهورية بدءا من عام 1952.
وفرض الزمالك سيطرته منذ البداية، وقاوم البلدية بدفاع مكثف مع هبات هجومية معاكسة دون خطورة، فبقيت الشباك عذراء في الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، تابع الزمالك هجومه وتمكن الاحتياطي عبد الحليم علي من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد ان استخلص الكرة من احد لاعبي البلدية وسار بها بها نحو خطوتين داخل المنطقة اطلقها بقوة فارتطمت بالقائم وارتدت داخل الشباك (63) بعد قليل من رفض الحكم هدف لحاسم حسن بداعي التسلل.
وفي الدقائق المتبقية، حاول الزمالك اضافة غلته وهدد مرمى منافسه عن طريق حسام حسن وحازم امام ومحمد ابو العلا، وقام البلدية بهجمات عدة انتهت جميعها قبل المنطقة الزملكاوية.
وعقب انتهاء المباراة سلم اللواء اسامة منتصر ممثل الرئيس حسني مبارك الكاس الى خالد الغندور قائد الزمالك الذي شارك في الدقائق الاخيرة، والميداليات الذهبية الى زملائه، وتسلم لاعبو البلدية الميداليات الفضية.
وكانت مسابقة الكأس انطلقت في موسم 21-22 تماما قبل 27 عاما من الدوري، وكان الزمالك اول من حمل اللقب، لكن الاهلي الاكثر فوزا فيها (31 مرة منفردا ومرتان مع الزمالك قبل تطبيق نظام ركلات الترجيح)، وتوج بها الزمالك 18 مرة منفردا، وكل من الاتحاد السكندري والترسانة (6 مرات) والاسماعيلي والاولمبي (مرتان) والمقاولون العرب والترام والقناة والمصري (مرة واحدة).